استياء سائقي التاكسي بالإسكندرية بعد إقرار التعريفة الجديدة

استياء سائقي التاكسي بالإسكندرية بعد إقرار التعريفة الجديدة الزحام بالإسكندرية

تسود حالة من الاستياء بين سائقي التاكسي بالإسكندرية، بسبب تحديد المحافظة وإدارة المرور تعريفة الإجرة، مع إلزام السائقين بتشغيل العداد، منعا لاستغلال المواطنين، وسط مطالبات برفع التعريفة.

قرار ظالم

يقول محمد عبداللطيف، سائق تاكسي بالإسكندرية، “إحنا مش ناقصين ظلم”، فالقرار الصادر من المحافظ ظالم، لأن العداد وقيمة الجنيهان أو الأربع جنيهات المحددة للمسافة قليلة جدا، في ظل ارتفاع سعر البنزين بشكل جنوني، والاختناقات المرورية التي تعانيها المحافظة، مما يضاعف علينا المسافة ويجعلنا نطلب فقط حقنا العادل ثمنا لهذا العناء اليومي.

ويضيف سالم سلطان، سائق تاكسي بالإسكندرية، أن سوق التاكسي في المحافظة أصبح ضئيل جدا والطلب عليه أصبح قليل، بسبب شركات أوبر وكريم اللذين أصبحا يقاسمانا في أرزاقنا، والمواطنين أصبحوا يقبلون عليهما ولا يوجد مسؤول واحد بالمرور أو المحافظة يقوم بحمايتنا من هذه الشركات دخلاء المهنة.

 التعريفة ضئيلة

ويوضح محمد محمود، سائق تاكسي، “أننا ليس لدينا اعتراض على تشغيل العداد والصلاحية، ولكن يجب أن تكون بأسعار معقولة وليس بالقليل مثلما أعلنوا أن تكون تعريفة المركبات التاكسي العداد من 2 إلى 4 جنيهات على أن تزداد بزيادة قدرها 175 قرشا عن كل كيلو متر، بدعوى أن ذلك يشدد الرقابة علينا حتى لا يرفع بعضنا الأجرة على المواطن.

ويؤكد علي حسن، سائق تاكسي، أن الحكومة تظن أننا نسرق المواطن ونضاعف الأجرة بمزاجنا علي حد تعبيره، مشيرا إلي أن الزيادة بسبب ما نعانيه من رفع أسعار البنزين وتكاليف تجديد الرخص.

ويلفت حسن إلي أن المخالفات المرورية التب ندفعها بشكل مبالغ فيه دون رحمة، لذلك إذا لم نضاعف الأجرة بشكل معقول ليس في سرقة ولا نصب على أحد، من أجل أن نتمكن من سداد كل ذلك المديونيات وأن نعيش نحن و أسرنا دون ظلم ولا ضغط علينا من المسؤولين الذين لم يرحمونا.

 منعا للاستغلال

ويقول اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إنه شدد على إدارة المرور بالمحافظة بضرورة المتابعة وتشديد الرقابة على التزام سائقي المركبات التاكسي بتشغيل العداد وصلاحيته  منعا للاستغلال.

ويضيف فرحات أن المحافظة كانت قد أصدرت قرارا رقم (2320) لسنة 2016 بتعديل تعريفة المركبات التاكسي العداد من 2 إلى 4 جنيها، على أن تزداد بزيادة قدرها 175 قرشا عن كل كيلو متر، أسوة بمحافظة القاهرة التي تقوم بتطبيقه.

الوسوم