استياء أولياء أمور وطلاب مدرسة المتفوقين بأسيوط بسبب تأجيل الدراسة

استياء أولياء أمور وطلاب مدرسة المتفوقين بأسيوط بسبب تأجيل الدراسة
كتب -

مدرسة المتفوقين

أسيوط – إيمان طه:

تسود حالة من الاستياء بين أولياء أمور وطلاب مدرسة المتفوقين الجديدة بمدينة أسيوط، بسبب تأجيل بدء الدراسة بها للأسبوع المقبل والتي كان من المقرر لها أمس الأحد، وذلك لعدم استكمال التجهيزات الخاصة بها …”ولاد البلد” تلقى الضوء على الأزمة.  

يقول محمد ناصر، طالب، إن عدم تجهيز المدرسة لا يليق بالطلاب المتفوقين، خاصة وأننا لم نجد ما ننتظره من الدولة لسير العملية التعليمية، متساءلًا عن موقف الطلاب بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وينوه أحمد ممدوح، طالب آخر، إلى أنه بالإضافة إلى عدم استكمال المدرسة فإدارة المدرسة تطالب أولياء الأمور بالتوقيع على استلام كل طالب لاب توب، برغم من عدم تسلمه حتى الآن.

ويضيف إسماعيل جاد، ولى أمر، أنه حضر أمس الأحد لبدء اليوم الدراسي بالمدرسة، ولكن فؤجئنا بعدم اكتمالها خاصة الناحية الأمنية وصغر سن الطلاب، كما أن هناك قصور في بعض الخدمات الأخرى مثل أن المياه لا تصل لكل الأماكن بالمدرسة.

ويشير ولى أمر آخر – طلب عدم ذكر اسمه – إلى أنه كان يتمنى أن يرى الوضع أفضل مما عليه الآن، خاصة أن هناك طلاب من محافظات أخرى والمدرسة غير مجهزة، منوهًا إلى أنه كان يفترض إنشاء فندق لتسكين الطلاب ولم يحدث، وتم الاستعانة بسكن بديل غير آمن بالمرة.

ومن جانبه يقول إبراهيم مصطفى، رئيس الوحدة المحلية بإسكندرية التحرير، إن المشكلة الرئيسية في مدرسة المتفوقين في عدم توافر السكن الذي يطالب به أولياء الأمور، والأمر يرجع لهيئة الأبنية التعليمية.

كانت مديرية التربية والتعليم بأسيوط أعلنت – في بيان لها – بدء الدراسة بمدرسة المتفوقين أمس الأحد، وإخطار الطلاب الملتحقين بها، وأشار البيان إلى تأخير الدراسة بالمدرسة بسبب عدم اكتمال أثاث فندق الإقامة الخاص بالطلاب وتم توفيره من قبل الوزارى.

يذكر أن عدد الطلاب المقبولين بالمدرسة 139طالبًا بينهم طلاب من محافظات الصعيد والدلتا والقاهرة والجيزة وذلك حسب التنسيق الوزاري.