استمرار خطة نظافة مدينة وقرى أبو تشت حتى نهاية الشهر الحالي

استمرار خطة نظافة مدينة وقرى أبو تشت حتى نهاية الشهر الحالي
كتب -

قنا – مريم الرميحي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، استمرار تنفيذ خطة نظافة المدن والأحياء التي بدأتها 30 أغسطس الماضي، على أن تنتهى بنهاية شهر سبتمبر الحالي.

وقال الدكتور قدري الشعيني، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إنه تم تقسيم المركز إلى قطاعين شرق ويضم مجلس قروي  بخانس وقصير بخانس وأبوشوشة، وغرب ويضم مجلس قروي سمهود والقارة بالإضافة لمدينة أبوتشت.

وأضاف الشعيني أنه تم تقسم قرى قطاع شرق إلى قطاعات تتضمن: الطرق الرئيسية ومداخل القرى والترع والمصارف، على أن تقوم الحملة برفع مخلفات الطريق وأكوام القمامة وتشجير وتقليم الأشجار وإزالة المخلفات والمطبات العشوائية.

ولفت إلى انه تم الانتهاء من قطاع شرق قرى بخانس وقصير بخانس وأبوشوشة بالإضافة لطريق السريع مصر- أسوان، من القلعية حتى المعيصرة، خلال 3 أيام، وفقًا للخطة من 30 أغسطس حتى 1 سبتمبر الحالي، والطريق الموازى “شرق ترعة الفؤادية” بطريق مصر- أسوان السريع من القلعية حتى أبوشوشة من 2 سبتمبر حتى اليوم.

واستكمل بالنسبة لمدخل قرية أبوشوشة من الوحدة المحلية حتى الطريق الصحراوي الغربي، فالمقرر البدء به غدًا وحتى 15 سبتمبر الحالي، مشيرًا إلى أن دائرة احدة قصير بخانس من 16 إلى 20 سبتمبر، ودائرة وحدة بخانس من 21 الى 25 سبتمبر فضلا عن وحدة أبو شوشة من 26 إلى 30 سبتمبر.

أما قطاع غرب “مجلس قروى سمهود والقارة” فأتت خطة العمل كالتالى: مدخل قرية القارة من الطريق الصحراوي في مدينة أبوتشت من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر، ومدخل قرية الكرنك من الطريق الصحراوي في القارة من 2 إلى 7 سبتمبر،والطريق من القارة حتى العمارات السكنية ببلاد المال بحري من 8 إلى 15 سبتمبر الحالي، وطريق الظهير الصحراوي في الكرنك من 16 إلى 18 سبتمبر، والطريق من الظهير الصحراوي حتى العمارات السكنية بقرية النواهض من 19 إلى 20 سبتمبر، وطريق قرية سمهود- الكرنك من 24 الى 30 سبتمبر.

وأشار إلى أن مدينة أبوتشت تم تقسيمها إلى قطاعين شمال وجنوب وأتى التنفيذ كالتالى: الشمال ” شارع الزرايب ومدخل المدينة- شارع التأمينات- شارع الإصلاح- شارع بورسعيد- شارع السلخانة” تم من 30 أغسطس حتى 15 سبتمبر، والجنوب: شارع الجيش وشارع الحميات ومدينة عامر وشارع الشبكة وشارع الأزهر من 16 إلى 30 سبتمبر.