استمرار انقطاع الكهرباء يتسبب فى تعطل 700 مصنع بدمياط

استمرار انقطاع الكهرباء يتسبب فى تعطل 700 مصنع بدمياط
كتب -

 

:دمياط – أحمد عبده 

تسود حالة من الغضب بين مواطنى محافظة دمياط بسبب استمرار انقطاع الكهرباء فى مختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة يوميا؛ للأسبواع الثانى على التوالى؛ ولعدة مرات، قد تصل لأربع مرات فى اليوم، ويبلغ مجموع مدد انقطاع الكهرباء حوالى ست ساعات فى اليوم.

ويواجه اللواء محمد عبداللطيف منصور، محافظ دمياط، إنتقادات لاذعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى( قيسبوك- تويتر)، وتهكم البعض على تصريحات سابقة للمحافظ أعلن فيها أنه حصل على وعد من الحكومة باستثناء محافظة دمياط من خطة تخفيف الاعمال لطبيعتها الحرفية.

وقال محمد قصير الديل، نائب رئيس جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة، إن أزمة الكهرباء تسببت فى تعطل العديد من خطوط الانتاج فى حوالى 700 مصنع بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية بدمياط الجديدة.

من جانبه قال اللواء محمد عبداللطيف منصور، محافظ  دمياط، إنه تلقى وعودا من وزير الكهرباء بانتهاء أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بعد تلقيه شكاوى من غالبية المواطنيين، مشيرا إلى أن سبب الأزمة ارتفاع درجة الحرارة، وزيادة الأحمال، ونقص الوقود للمحطات، ونسبة قليلة من الأعطال وهو ما يؤدي إلى الانقطاع المستمر للكهرباء.

ونبه محافظ دمياط إلى أن مشكلة انقطاع الكهرباء لا تعانى منها محافظة دمياط فقط، ولكنها مشكلة تعانى منها مختلف محافظات الجمهورية بسبب زيادة الأحمال، لافتا إلى أنه “يعاني مثل باقي أهالي المحافظة من انقطاع الكهرباء”.

استمرار انقطاع الكهرباء يتسبب فى تعطل 700 مصنع بدمياط