استعدادًا للعام الدراسي.. جامعة سوهاج تركب 16 كاميرا لمراقبة الحالة الأمنية

استعدادًا للعام الدراسي.. جامعة سوهاج تركب 16 كاميرا لمراقبة الحالة الأمنية
كتب -

سوهاج- آيات ياسين:

اختتمت جامعة سوهاج اليوم الخميس استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/ 2015 حيث انتهت كافة أعمال الصيانة والترميمات بالمدن الجامعية وتجهيز أماكن المحاضرات والمعامل بما يضمن توفير سبل الراحة للطلاب، إضافة إلى تركيب 16 كاميرا لمراقبة الحالة الأمنية، حسب ما صرح الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة.

وأضاف نور الدين أن الجامعة استعدت لاستقبال أكثر من  33 ألف طالب وطالبة من بينهم ما يقرب من 5500 من الطلاب الجدد.

وأوضح أن الدراسة ستبدأ هذا العام بالمقر الجديد للجامعة بكليات التجارة، والتربية، والزراعة، والتربية الرياضية، على أن يتم نقل باقي الكليات التي انتهت مبانيها عند الانتهاء من الطريق الجديد، والذي يختصر المسافة بين المقرين إلى النصف تقريباً.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تقرر تسكين 5000 آلاف طالب وطالبة بالمدن الجامعية وفقاً للمعايير المحددة والتي تشمل الأبعد جغرافياً ثم الأصغر سنا فالأكثر تقديراً لطلاب الفرقة الثانية.

وأشار نور الدين أنه لن يٌسمح بممارسة العمل الحزبي بكافة أشكاله داخل أسوار الجامعة، حتى لا تكون هناك صراعات بين الطلاب، وحتى لا يتم اتخاذ الاتحادات الطلابية طريقاً لدخول عناصر أو تيارات سياسية من خلاله للتأثير على الطلاب أو إثارة الفوضي، مبينًا أنه تم تركيب 16 كاميرا لمتابعة الحالة الأمنية داخل الجامعة، إضافة لأربع بوابات إلكترونية لدخول الطلاب.                    

يذكر أن إدارات رعاية الشباب بكليات الجامعة قد استعدت من خلال اللافتات التي ترحب بالطلاب الجدد وتحثهم على المشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة وكيفية التواصل مع المسئولين عن هذه الأنشطة، حيث قامت إدارة الجوالة والخدمة العامة بعمل معسكر تدريبي لطلاب الجوالة بالجامعة والكليات، استعدادًا لاستقبال الطلاب الجدد بالكليات مع عمل لوحات إرشادية بأماكن المدرجات وقاعات الدراسة، وكيفية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وصرح إسماعيل الظهري مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بأن إدارة التكافل الاجتماعي للطلاب ستخاطب كليات الجامعة والإعلان للطلاب عن الخدمات التي يقدمها الصندوق للطلاب غير القادرين، وذلك في أماكن بارزة بالكليات وفي لوحات الإعلان، مع تعريف الطلاب بالمستندات المطلوبة للحصول على الخدمة، بالإضافة إلى تجهيز صالة اللياقة البدنية لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، والإعلان عن أنشطة المعاقين بجميع الكليات.