استعدادا ً لبداية العام الدراسي الجديد تغذية المدارس ب 60 مليون في سوهاج

استعدادا ً لبداية العام الدراسي الجديد تغذية المدارس ب 60 مليون في سوهاج
كتب -

سوهاج – ولاد البلد

عقد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج اليوم اجتماعا في إطار استعدادت المحافظة لبداية العام الدراسي الجديد لبحث تشديد الرقابة علي توفير التغذية المدرسية لطلاب مدارس المحافظة .

   وصرح عتيق  أن تكلفة تغذية المدارس لهذا العام تبلغ 60 مليون جنيها فيما بلغت العام الماضي 21 مليون جنيها تقريبا ، وأكد  علي أهمية تطبيق الاشتراطات الصحية والأشراف الكامل من مراقب الإغذية التابع لمديرية الصحة بسوهاج علي مخازن الموردين وفي المدارس لضمان سلامة التخزين .

   كما طالب  عتيق من  مديرية التربية والتعليم بسوهاج بفسخ التعاقد مع المورد الذي لا يلتزم بالشروط الصحية ، مؤكدا علي ضرورة استخراج شهادة صحية لكل مشرف تغذية بمدارس المحافظة وذلك للحفاظ علي صحة أبنائنا من طلاب وتلاميذ المدارس .

 وأوضح أن هناك 130 ألف وجبة جافة تقدم يوميا لطلاب المدارس الابتدائية طبقا للقرار الوزاري ،لافتا أن هناك 1300 طالب في 9 مدارس داخلية يقم لهم ثلاث وجبات يوميا ، وتم تشكيل لجان مشتركة بين الصحة والتعليم من أجل احكام الرقابة علي التغذية المقدمة إلي الموردين بالتنسيق مع التموين .

  وأعلن ايضا ً أن وزارة الزراعة تقوم بإنشاء مصنع للتغذية جاري إنشاؤه بالمنطقة الصناعية غرب جرجا بالتعاون مع القوات المسلحة .

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد العال  وكيل وزارة الصحة بالمحفظة أن مراقبي الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة يقومون بأخذ عينات من التغذية التي تقدم للمدارس لتحليلها بمعامل المديرية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها .

كما أكد  عبد العزيز عطية  وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج علي أنه تم الاتفاق مع الموردين علي توريد التغذية للمدارس كل يوم أو يومين وتقوم المدارس بتوفير مخزن للتغذية يراعي فيه الاشتراطات الصحية للوقاية من سوء التخزين ، لافتا لوجود عجز في عدد اخصائيين التغذية بالمحافظة حيث لا يوجد سوي 25 اخصائي تغذية فقط .