استعدادات جامعة سوهاج لمواجهة انفلونزا الخنازير

استعدادات جامعة سوهاج لمواجهة انفلونزا الخنازير
كتب -

سوهاج – آيات ياسين

عقد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج اجتماعاً موسعاً اليوم   بقاعة مجلس الجامعة وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة لبداية الفصل الدراسي الثاني، حيث شدد علي ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والنظافة لمباني الكليات من مدرجات ومعامل، إضافة لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال الطلبة و الطالبات .

وقد أشار نور الدين  في بداية الاجتماع الذي ضم اللجنة المشكلة لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير والتي تضم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير المستشفي الجامعي، ومدير الإدارة الطبية، ورئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب وممثل لكلية الطب البيطري وأمين عام الجامعة، ومدير عام المدن الجامعية، وممثل اتحاد طلاب الجامعة إلي أن اللجنة من صلاحيتها اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن منع دخول المرض أسوار الجامعة، أو الحد من انتشاره بين الطلبة والطالبات .  

وأشار الدكتور نبيل نور الدين إلي أن اللجنة سوف تقوم بالعديد من الإجراءات من خلال عدة محاور، المحور الأول هو رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب، وتعريفهم بطرق الوقاية من المرض، عن طريق حملات التوعية بينهم، بمشاركة أساتذة من كليات الطب والطب البيطري والتمريض، فضلاً عن توفير الملصقات ونشرات التوعية التي تشرح كيفية الوقاية من المرض.

والمحور الثاني يعتمد على إجراءات التعامل مع الحالات المشتبه بها في مجتمع الجامعة، وتجهيز مستشفيات الجامعات لعلاج المرضى، وتوفير عيادات طبية بالحرم الجامعي والمدن الجامعية، مع وجود أطباء مقيمين.

أما المحور الثالث والأخير فيرتبط بالتنسيق بين الجامعة واللجنة العليا لمواجهة الأنفلونزا بوزارة الصحة، حيث تتم متابعة إجراءات الوقاية ومواجهة المرض