استعدادات أمنية مكثفة بالمنيا قبيل النطق بالحكم على 683 إخوانيا

استعدادات أمنية مكثفة بالمنيا قبيل النطق بالحكم على 683 إخوانيا
كتب -

المنيا – محمد النادي:

شددت الأجهزة الأمنية في المنيا برئاسة اللواء أسامة متولي، مدير الأمن، إجراءات تأمين مجمع محاكم المنيا، تمهيدا لمحاكمة الإخوان، وشهدت الشوارع المؤدية إلى مجمع المحاكم إجراءات مشددة، بالتزامن مع النطق بالحكم، اليوم السبت.

كما تم تكثيف التواجد الأمني بمركز العدوة، وهو المركز الذي شهد الوقائع التي يحاكم بشأنها المتهمون، كما ينتمي أغلب المتهمين إليه.

هيئة المحكمة أيضًا حضرت من الساعة السابعة صباحا من الباب الخلفي للمحكمة منعا لوقوع آية احتكاكات مع أهالي المتهمين.

يأتى على رأس المتهمين عددا من قيادات وأنصار الإخوان، بينهم المرشد محمد بديع, وممدوح مبروك عبدالوهاب عمار، مدير المكتب الإداري للجماعة، ووكيل وزارة التربية والتعليم سابقاً، ومحمد عبدالعظيم مرزوق، عضو مجلس الشعب السابق، وشعبان السيد عمر، نقيب المعلمين السابق، ومحمد حليم حسن، أمين حزب الحرية والعدالة بمركز العدوة، وصبحي عبد الوهاب حبيب، أمين التنظيم بالحزب، وأكثر من 600 قيادي وعضو بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان بمركز العدوة.

المتهمون يواجهون، تهم عديدة من بينها التحريض على اقتحام وحرق مركزى شرطة مطاى والعدوة، وقتل رقيب الشرطة ممدوح قطب محمد، بمركز شرطة العدوة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل، واستخدام القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتخريب منشآت مملوكة للدولة، وسرقة أسلحة وذخيرة، وإشعال النيران عمدًا بمنشآت الدولة، وإتلاف دفاتر وسجلات المصالح الحكومية، وتمكين المقبوض عليهم من الهرب، وحيازة أسلحة دون ترخيص.