استعدادات أمنية لعيد الأضحى بالإسكندرية

استعدادات أمنية لعيد الأضحى بالإسكندرية
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

تكثف القوات الأمنية بالإسكندرية خلال العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، من تواجدها لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية، بما يضمن توفير الأمن والاطمئنان بكافة المستويات التموينية والمرورية والجنائية.

جاء ذلك خلال تعليمات للواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، أعلنها بيان أمني صادر عن المديرية، مشيرًا أنه أصدر توجيهات لإدارة البحث الجنائي، ومأموري الأقسام بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على المساجد ودور العبادة والساحات والميادين المكشوفة المقرر إقامة صلاة العيد بها لمنع كل ما يمكن أن يحل بالأمن وسلامة المصلين.

وأكد عز الدين على تكثيف الدوريات المرورية بالمتنزهات العامة، لضبط كل ما يخالف الآداب العامة وجرائم السرقات والنشل والنصب والمشاجرات.

وأمر مدير أمن الإسكندرية شرطة التموين بضرورة تشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط التجار المخالفين، وجرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يُقبل المواطنين على شرائها خلال عيد الأضحى، وتكثيف المرور لضبط المحال المروجة للألعاب النارية.

وشدد عز الدين على دور شرطة المرافق، وتكثيف الجهود لضبط أي اعتداء على المرافق العامة وإزالة إشغالات الطرق والأرصفة، التي تعوق حركة المارة، بالاضافة لضبط الباعة المخالفين.

وأشار البيان إلى أن عز الدين أمر شرطة النجدة وإدارة الحماية المدنية، بضورة تواجدهم بشكل متيقظ خلال أيام العيد للإستجابة لأي بلاغ، وتأمين الأماكن السياحية عن طريق شرطة السياحة، بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية.