استجابة لمقترح “ولاد البلد”.. جامعة المنصورة تعلن تشغيل وسائل نقل داخل حرمها

استجابة لمقترح “ولاد البلد”.. جامعة المنصورة تعلن تشغيل وسائل نقل داخل حرمها
كتب -

الدقهليةـ محمد بازيد:

في استجابة لمقترح قدمته مؤسسة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية.. أعلنت جامعة المنصورة عن تشغيل المرحلة الأولى لمشروع وسائل النقل الداخلي للجامعة، والتي ستنقل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، خلال خط سير من “محطة بوابة البارون إلى الجلاء والأمل”.

وحسب تصريحات للدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، فإن المرحلة الأولى ستبدأ بتشغيل بثلات سيارات ميني باص سعة كل واحدة 29 فردًا، وهي أول مرحلة لمشروع وسائل المواصلات الداخلية بالجامعة، وستكون تكلفة الانتقال للفرد جنيه واحد، كما سيتم عمل اشتراكات شهرية وربع سنوية.

وأضاف القناوي أن المرحلة الأولى من مشروع النقل الداخلي تأتي ضمن خطط إدارة الجامعة وتبنيها لعدد من المشروعات التي تخدم المجتمع الجامعي والبيئة المحيطة، مشيرًا إلى أن إدارة الجامعة على استعداد لتلقي الآراء والاقتراحات لتطوير بعض المشروعات التي سيعلن عن تنفيذها.

وكانت “ولاد البلد” عرضت على الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، فور توليه منصب رئيس الجامعة منذ عام ونصف، عمل وسائل مواصلات داخلية بالحرم الجامعي، وعرضت “ولاد البلد” فكرة الحافلات أو ترام شبيه بترام الإسكندرية، ووعد “القناوي” بدراسة الأمر ليتم الموافقة عليه اليوم، في إطار تبني المؤسسة لمشكلات أبناء محافظة الدقهلية.