استئصال ورم يزن 15 كيلو جرامًا من سيدة بمعهد أورام طنطا

استئصال ورم يزن 15 كيلو جرامًا من سيدة بمعهد أورام طنطا
كتب -

الغربية- عبد الرحمن محمد:

تمكن فريق طبي بمعهد أورام طنطا، بمحافظة الغربية، اليوم الاثنين، من استئصال ورم كبير يصل وزنه  نحو 15 كيلوجرام، بالكلية اليمنى لسيدة في الأربعينات من عمرها، بعد أن استغرقت العملية أكثر من 3 ساعات.

ونجح فريق مكون من الطبيب محمد غازي، استشاري جراحة الأورام، والمساعدون طبيب أحمد بحر، أخصائي جراحة الأورام، وطبيب محمود سليمان، مقيم جراحة الأورام، في استئصال ورم خبيث خلف الغشاء البريتوني ساركوما، منشأة من الكلية اليمنى لمريضة في الأربعين من عمرها.

واستغرقت الجراحة أكثر من ساعات بدون أي مضاعفات للحالة بالرغم أن الورم وزنه بعد الاستئصال ١٥ كيلو جرام.

ومن ناحيته، أكد الدكتور عصام الشيخ، مدير معهد الأورام بطنطا، أن هذه العمليات تحتاج مهارة خاصة، مشيرًا إلى أنها تتم بواسطة جراحين شباب لهم مهارات عالية ومؤهلين لإجراء عمليات كبرى.

وأوضح “الشيخ” أن المعهد يخدم منطقة وسط الدلتا ويعالج حوالى 350 حالة يوميًا، علاوة عدد من التخصصات، التي لم تكن موجودة منها: الحقن الشرياني لأورام الكبد، والعلاج بالألم عن طريق الحقن الموضوعي في العصب، علاوة على جميع مجالات الإشاعات التداخلية، والتي تتم باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة والتقنيات الحديثة، عن طريق استشاريين من أبناء المركز، إضافة إلى التعاقد مع استشاريين على كفاءة عالية من جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.