ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بالجدرى فى سوهاج إلى 44.. بعد ظهور 25 حالة جديدة بجهينة

ارتفاع عدد التلاميذ المصابين بالجدرى فى سوهاج إلى 44.. بعد ظهور 25 حالة جديدة بجهينة
كتب -

سوهاج – ولاد البلد

قالت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، فى بيان صدر اليوم الاثنين، إن عدد حالات الإصابة بعدوى الجدرى المائى بمدارس المديرية بلغت اليوم 25 حالة إصابة، تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

وتبين أن مدرسة عنيبس الابتدائية بإدارة جهينة سجلت 4 حالات إصابة، بينما سجلت مدرسة مجمع أم دومة 18 حالة، وسجلت مدرسة أم دومة للتعليم الأساسى 3 حالات إصابة.

وأرسلت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بالتنسيق مع مديرية الصحة، فريقا متخصصا لتوقيع الكشف الطبى على المصابين، بعد أن عزلت إدارة المدرسة التلاميذ التى ظهرت عليهم أعراض المرض وانتشر بأجسامهم حبوب وفقاقيع شديدة العدوى، ويجرى الآن عملية فحص طبى ظاهرى لباقى تلاميذ المدارس، مع تحويل الحالات المصابة لمستشفيات المحافظة لتلقى العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم إعطاء التلاميذ المصابين بالمدارس المذكورة الأدوية اللازمة، وتم منحهم إجازات مرضية من أسبوع إلى 15 يوما طبقا للحالة.

وناشد وكيل وزارة الصحة أولياء الأمور والعاملين بحقل التعليم ضرورة التشديد على النظافة الشخصية داخل المنزل والمدرسة، واستخدام المطهرات بدورات المياه وكذلك سرعة الإبلاغ عن الحالات المصابة وعزلها عن باقى الأطفال بالمنزل أو بالمدرسة، مؤكدا هناك متابعات يومية للمدارس من خلال الوحدات الصحية والزائرين للكشف عن أى حالة قد تظهر.

يذكر أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أعلنت، أمس الأحد، ظهور 19 حالة جدرى بمدرسة مجمع أبو دومة الابتدائية بإدارة طما التعليمية بسوهاج، وبهذا يكون قد ارتفعت حالات الإصابة بالمرض إلى 44 حالة.