اختتام فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “الكتابة للمواقع الإلكترونية” بأسيوط

اختتام فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “الكتابة للمواقع الإلكترونية” بأسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “كيفية الكتابة للمواقع الإلكترونية والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الصحافة”، ضمن سلسلة تدريبات مصنع صحافة ولاد البلد، اليوم الأربعاء، والتي حاضر فيها المدرب محمود المصري مدير تحرير الأسايطة، وذلك بمقر الجريدة  التابعة لمؤسسة لـ “ولاد البلد” بأسيوط.

وقال محمود المصري، مدير تحرير الأسايطة، والقائم بالتدريب، إن التدريب شمل على مدار يومين كيفية كتابة الأخبار للمواقع الإلكترونية وما يمكن لهيئة التحرير بالجريدة نشره، وكذلك كيفية الاستفادة من صفحات ومجموعات الفيس بوك في جلب الأخبار وآليات التأكد من الصور المنشورة على صفحات السوشيل ميديا، والتأكد من الصفحة الرسمية التي ننقل منها الأخبار بعد العودة للمصادر البشرية.

وفى نهاية التدريب تسلم المتدربين شهادات معتمدة من مؤسسة ولاد والبلد، للخدمات الإعلامية.

ولاد البلد (ش.ذ.م.م) رائدة في تغطية الأحداث المحلية بالمحافظات، عبر موقعها الإليكتروني، وحصدت عدة جوائز عالمية على عملها المميز، هدفها تدريب وتطوير الشباب الراغبين في العمل الإعلامي المحلي في مختلف ربوع الجمهوية، على أن يكون شعارها “أخبار بلدك من ولاد بلدك”.

وتعمل ولاد البلد في 9 مدن عبر الجمهورية وتصدر 6 مطبوعات غير دورية هي ( النجعاوية، دشنا اليوم، قنا البلد، مطروح لنا، الفيومية، الأسايطة) مع خطة للتوسع مستقبلا، إضافة إلى موقع إخباري/ خدمي يقدم تغطية يومية للشأن المحلي بالوسائط المتعددة.

وفي إطار اهتمام ولاد البلد بتدريب كوادر صحفية شابة في القرى والمراكز أطلقت في ديسمبر 2014 مشروع “مصنع الصحافة المحلية”، ويقوم بالتدريب فيه مجموعة منتقاة من أبرز العاملين بولاد البلد، والذين تم تأهيلهم بأفضل وأحدث التقنيات والخبرات التدريبية والعملية، كما أنهم نالوا استحسان مجتمعاتهم المحلية، وحصدوا العديد من الجوائز وشهادات التقدير على جهودهم.