اجتماع لبحث” فرصة” بسوهاج وأسيوط

اجتماع لبحث” فرصة” بسوهاج وأسيوط
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:            

 عقد، اليوم الأحد، الاجتماع الدورى للجنة الاستشارية لمشروع (فرصة )الذى يجرى تنفيذه على أرض سوهاج بالتعاون مع  هيئة” باثفيندر انترناشيونال” التي تعمل في مجال صحة الأسرة، وتم خلال الاجتماع عرض الأنشطة والانجازات التي تحققت على ارض الواقع بسوهاج حتى مارس 2014.

وأشارت إلهام سليم، وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بسوهاج، إلى أنه جرى مراجعة وتقييم ما تم تنفيذه من التفاهم بين وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية وهيئة” باثفيندر” على تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية تحت عنوان ( مشروع فرصة ) والذى  يعمل بمحافظتي سوهاج وأسيوط باعتبارهما من اكثر المحافظات المصرية احتياجا، وذلك تحت اشراف مديرى مديريات الشؤون الاجتماعية بالمحافظتين في الفترة من 1-5-2013 حتى 30-6-2014.

ولفتت، سليم، إلى أن مشروع” فرصة” يسعى لخلق 1500 فرصة عمل للشباب بأسيوط وسوهاج، ورفع كفاءات ومهارات المرأة الريفية؛ ماليا واجتماعيا؛ ويقوم المشروع في محافظة سوهاج على اختيار 3 جمعيات مظلة و35 جمعية شريكة من جمعيات تنمية المجتمع المحلى في المناطق الريفية الفقيرة وتأهيلهم للحصول على منح لا ترد بهدف نشر الوعى الصحي بين السيدات في المجتمع المحلى، وتدريب السيدات على بعض المهارات الاقتصادية والاجتماعية والحياتية لتتمكن من ادارة مشروعات متناهية الصغر مدرة للدخل.

   كما يستهدف المشروع الشباب من الجنسين للتعيين بالجمعيات الحاصلة على منح والسيدات في سن الحمل والسيدات المهمشات والفقيرات.

وأكد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، خلال الاجتماع، على أهمية التعاون بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية؛ وخاصة في الصعيد الذى مازال يحتاج الى الكثير من العمل، مشدد على أنه يجب على الجمعيات الأهلية أن تعمل على تنمية مواردها، وإنشاء مشروعات لخلق فرص عمل دائمة للشباب.

شارك فى الاجتماع بالإضافة لعتيق وسليم، كل من: الدكتور محمد عبدالعال، وكيل وزارة الصحة، ومحمد أبونار ممثل هيئة” باثفيندر” فى مصر، وريم مهنى، مدير مشروع” فرصة”، ونانسى أديب، منسق المشروع، ومجدى محمد إبراهيم، أخصائي المشروع بسوهاج، وممثلو جمعيات: صحبة الخير، وتحسين اوضاع المرأة والطفل، والجمعية المصرية للتنمية الإنسانية بسوهاج.