اتهامات لمحافظ البحيرة بحب الظهور الإعلامي.. وآخرون يمتدحون أداءه

اتهامات لمحافظ البحيرة بحب الظهور الإعلامي.. وآخرون يمتدحون أداءه
كتب -

تحقيق- محمود السعيد:

عقب أداء حكومة محلب الثانية لليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى، وقبيل إعلان حركة المحافظين الجديدة، قيم عدد من نشطاء وأحزاب البحيرة تجربة اللواء مصطفى هدهود، الذى تولى مهام المحافظ عقب ثورة 30يونيو، وخلال هذه الفترة أثار جدلا واسعا بسبب عدد من المواقف والأزمات التي أدارها، ولاد البلد تستطلع في هذا التقرير، آراء عدد من المواطنين والأحزاب فيما يخص أداء هدهود خلال الفترة الماضية.

يقول الدكتور زهدى الشامي، إن أداء اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة لم يرق إلى المستوى المأمول، فالمحافظة فى حاجة إلى إصلاحات كبيرة، وأنه تم عرض عدد من الأمور عليه إلا أنه لم يتخذ أية خطوات ملموسة، وغالبية مشاريع المحافظة التي أقيمت في عهده مشاريع خاسرة.

ويضرب الشامي مثلا لهذه المشاريع التي يعتبرها بحاجة لإدارة أفضل، مساكن الشباب فى الأبعادية التى ارتفع سعرها لما يقرب من 80 ألف جنيه للوحدة، وهو مبلغ لا يستطيع الشباب تدبيره، وأن هناك مخالفات جسيمة ارتكبتها مديرية الإسكان، وأن هناك مشكلات تهم المواطنين مثل إخلاء عيادات التأمين الصحى، والتكدس والزحام.

ويقول حمدى عبدالعزيز، أمين الحزب الاشتراكي المصرى، إن المحافظ كان حريصا على الظهور الإعلامي والاستعراض أكثر من حرصه على تقديم حلول فعلية أو الاشتباك مع مشكلات المحافظة ومحاولة حلها، وأنه يتفرغ لافتعال المشكلات بدلا من حلها.

ويضيف: قضية تلوث مياه الشرب كان أداؤه فيها أقرب إلى محاولة تجاهلها والتعتيم عليها بدلا من حلها، إضافة إلى أن هدهود لا يؤمن بالمشاركة الشعبية ولا بقيمة الجماعات والتيارات السياسية والشعبية.

ويقول حمدى عقدة، قيادى بالحزب الناصرى، إن آداء محافظ البحيرة الحالي يتسم بالبطء، إضافة إلى أنه مولع بحضور الاحتفاليات لالتقاط الصور، وأنه لا يهتم بتجميل المدن وليس لديه خطة واضحة للتنمية أو المشروعات، ولم نلمس تصديه للقضايا التي تهم الشباب، إضافة إلى تراجع الآداء الفنى والثقافى فى عهده.

بينما يرى اللواء محمد حسن الصول، أحد قيادات الحملة الانتخابية التي دعمت الرئيس السيسي خلال الانتخابات، أن محافظ البحيرة الحالى هو أحد أفضل مسؤولي المحافظة، وأن المشكلة التى تواجهه سببها ضعف أداء معاونيه، وأنه لا يمكن إنكار إنجازاته، معتبرا أن أهم مميزات هدهود هو التواصل اليومى مع المواطنين، وجولاته الميدانية الكثيرة.

ويعتبر حسن سلام، مدرس، أن محافظ البحيرة رجل عالم كبير، ورغم ذلك فهو متواضع ولا يتردد فى التواصل مع المواطن فى أي وقت وأي مكان.