اتفاق مصري إماراتي لتأهيل 100 ألف شاب لسوق العمل بتمويل 250 مليون جنيه

اتفاق مصري إماراتي لتأهيل 100 ألف شاب لسوق العمل بتمويل 250 مليون جنيه
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

وقعت مصر والإمارات اتفاقا تنفيذيا للبدء فيى مشروع لتدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة لإعادة تأهيلهم وتدريبهم علي أحدث البرامج الفنية والتقنية ووفقاً لاحتياجات ومتطلبات مختلف القطاعات الصناعية، تمهيداً لإلحاقهم بسوق العمل، يبدأ تنفيذه خلال شهر إبريل الحالى، فى معظم محافظات الجمهورية، بتمويل من الجانب الإماراتى بقيمة تصل إلى 250 مليون جنيه.

وقال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، خلال التوقيع على الاتفاق، إن هذا المشروع يأتي تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه بين الحكومتين المصرية والإماراتية، خلال أكتوبر الماضى، للاستفادة من حزمة الحوافز والمنح المالية المقدمة من الجانب الإماراتي لتمويل وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن مجلس التدريب الصناعي التابع للوزارة سيقوم بتنفيذ والإشراف علي هذا المشروع فى كافة مراحله المختلفة.

 وأوضح، عبد النور، أن مجلس التدريب الصناعي أعد مشروعاً متكاملاً لتدريب الشباب سيتم تنفيذه اعتباراً من إبريل الحالى، ويستغرق 18 شهراً، ويشمل معظم محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أشار سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي، إلى حرص دولة الإمارات علي تفعيل وتنفيذ كافة المشروعات التي تم الاتفاق عليها في مختلف المجالات، والتي تترك أثرا ايجابياً وملموساً وسريعاً علي المواطن المصري خلال هذه المرحلة.

وأوضح المهندس محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، أن القطاعات الصناعية التي يشملها المشروع وسيتم تدريب الشباب بها هي قطاعات صناعات: الملابس الجاهزة، والغذائية، والهندسية، ومواد البناء، والأثاث، والدباغة والجلود، والصناعات الكيماوية، والطباعة والتغليف، وقطاع التجارة والخدمات، والسياحة.