اتفاق تعاون بين فرع المجلس القومي للمرأة ولجنة ذوي الإعاقة بالفيوم

اتفاق تعاون بين فرع المجلس القومي للمرأة ولجنة ذوي الإعاقة بالفيوم
كتب -

الفيوم – خالد حسين

التقت ليلي طه، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الفيوم اليوم السبت، حسن أبو الحارث علي، مقرر لجنة ذوي الإعاقة بالفيوم، التابع للمجلس القومي لشؤون الإعاقة برئاسة مجلس الوزراء، لتطوير العمل المشترك في السعي نحو استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة المختلفة.

وتطرق الاجتماع سبل التعاون المشترك، واستعرض أبو الحارث ما تقوم به لجنته حاليًا بمساعدة 6 جمعيات أهلية بالمحافظة من دراسة مقترح مشروع قانون ذوي الإعاقة واستطلاع الرأي بشأنه بهدف تمكين هذه الفئة، فضلًا عن تبني بعض حالات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم المعنوي والفني لهم، رغم عدم اكتمال أعضاء اللجنة في المحافظة.

من جانبها أشارت مقررة القومي للمرأة استعدادها للتعاون التام والكامل مع لجنة الفيوم، موجهة الدعوة للسيدات ذوي الإعاقة لحضور ورشة عمل الأسبوع المقبل عن التوعية الثقافية والسياسية والحث على المشاركة في الأنشطة العامة، واستعراض شكاوى وطلبات متحدي الإعاقة والعمل على حلها مع المسؤولين التنفيذيين.

اختتم اللقاء بالاتفاق على تنظيم جلسات مشتركة بين الجانبين والخروج بمقترحات إيجابية وعملية من شأنها السعي نحو إفادة ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على راحتهم والتغلب على المعوقات التي تواجههم.