اتفاق بين موانئ البحر الأحمر وشركتين مملوكتين لسميح ساويرس لإدارة ميناء طابا السياحى

اتفاق بين موانئ البحر الأحمر وشركتين مملوكتين لسميح ساويرس لإدارة ميناء طابا السياحى
كتب -

القاهرة – إبراهيم الصحارى

وقعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اتفاق مساهمين اليوم الأربعاء مع  شركتى طابا هايتس وطابا للفنادق، المملوكتين لشركة أوراسكوم للفنادق التى تمتلك أكبر قرية سياحية بالمنطقة حيث يوجد بها 5 فنادق عالمية، وذلك بهدف تنشيط السياحة بالمنطقة.

وقال وزير النقل، إبراهيم الدميرى، إن الاتفاق يتضمن تملك هيئة موانئ البحر الأحمر لـ 51% من مينا طابا هايتس السياحى على أن يتم تأسيس شركة مساهمة مع شركتى طابا هايتس وطابا للفنادق تقوم بإدارة الميناء السياحى دون أدنى تكلفة على الدولة.

ومن جانبها أعلنت اوراسكوم للفنادق والتنمية المملوكة للملياردير المصرى سميح ساويرس فى بيان للبورصة أن رأس المال المصدر للشركة الجديدة يبلغ 1 مليون جنيه مصرى وتبلغ مساهمة الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر بها 51 % . كما تبلغ مساهمة شركة مرتفعات طابا 48 % بينما تبلغ مساهمة شركة طابا للفنادق 1 % .

وأشار الدميرى إلى أن وزارة النقل عند توقيعها هذا الاتفاق وضعت فى اعتبارها ضرورة تنشيط عمليات السياحة فى تلك المنطقة، من خلال استقبال الوفود السياحية القادمة إلى هذا المنتجع السياحى عن طريق ميناء العقبة، والنقل بحراً إلى ميناء طابا السياحى .