اتفاقية جديدة لتدريب 50 ألف فتاة لإلحاقهم بسوق العمل بالمحافظات

اتفاقية جديدة  لتدريب 50 ألف فتاة لإلحاقهم بسوق العمل بالمحافظات
كتب -

 القاهرة – ولاد البلد

وقعت وزارة التجارة والصناعة والاستثمار اتفاقية تعاون، مع المجلس القومى للمرأة، لتدريب وتأهيل 50 ألف فتاة لإلحاقهم بسوق العمل.

وقال وزير التجارة والصناعة، منير فخرى عبد النور، إن التدريب يشمل مختلف المحافظات للوصول لكافة الباحثات عن العمل لتدريبهن والارتقاء بمهاراتهن.

وأضاف أن الاتفاق، مع القومى للمرأة، يهدف للاستفادة من الرائدات الريفيات، لتوسيع مجال إدارة مشاريع التدريب وتشغيل الإناث.

وأوضح عبد النور أن مجلس التدريب الصناعى سيقوم، من خلال هذه الاتفاقية، بتحديد احتياجات الشركات والمصانع من العمالة النسائية المدربة فى مختلف المجالات، وتدريب الإناث الباحثات عن العمل.

ومن جانبها قالت رئيس المجلس القومى للمرأة، مرفت التلاوى،  إن الاتفاقية تمثل أحد الآليات المهمة لتنمية المرأة وتمكينها من أداء دورها الاقتصادى، وإدماج جهودها فى برامج التنمية الشاملة.

ومن جانبه أشار المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى، المهندس محمود الشريبنى، أن هناك عدة معايير لاختيار الفئة المستهدفة التى سيتم التعامل معها وتدريبها تشمل ألا يقل سن المتقدمة عن 18 عاماً وألا تكون عاملة بالقطاع الرسمى وقت الالتحاق بالتدريب، و أن تكون لديها قدرة على العمل ورغبة فى الاستمرار به مدة لا تقل عن عام أو لديها الاستعداد للعمل الحر.

وأوضح أن مجلس التدريب الصناعى سيتحمل كافة تكاليف الدورات التدريبية، وذلك خلال مدة تنفيذ هذه الاتفاقية، والتى ستستمر لمدة 17 شهرًا، لافتًا إلى أنه عقب الانتهاء من عمليات التدريب سيتم توفير فرص عمل  حقيقية  للمتدربين وذلك بعد اجتيازهم للاختبارات بالمصانع والشركات.