اتفاقية تعاون بين “المصرية للأدوية” وجامعة المنصورة

اتفاقية تعاون بين “المصرية للأدوية” وجامعة المنصورة
كتب -

الدقهلية ـ محمد بازيد:

وقع الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، برتوكول تعاون بين الجامعة والشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاح والأدوية، ويمثلها الدكتور نبيل أمين الببلاوى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب. 

وتنص الإتفاقية على التعاون بين قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبي، والعلاج بلقاحات الحساسية بكلية الطب ووحدة تحاليل الأدوية، بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة.

وتأتي الاتفاقية عقب توصل فريق عمل من قسم الأمراض الصدرية ووحدة الحساسية والربو الشعبي، وكلية الصيدلة بجامعة المنصورة، لطريقة استخراج وتطوير لقاحات، ضد مرض الحساسية مع حفظ الملكية الفكرية للأفراد بواسطة عقد سرية المعلومات بين الطرفين.

ومن المقرر إخراج الدواء المكتشف لهذا المرض، فى صورة طبية معتمدة من الجهات المختصة، وإجراء دراسات الثبات بالتعاون مع الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاح والأدوية، وانتاج كميات من اللقاح توزع على نطاق واسع من أنحاء الجمهورية.

وكانت اللجنة الفنية للمشروع انتهت من المرحلة الأولى منه  بنجاح  بعد تقييم اللجنة الفنية، لتبدأ العمل في المرحلة الثانية منه، لإنتاج عقار مصري مناسب للبيئة المصرية، ويعد هذا المنتج هو الأول على مستوى الجمهورية، كما تم اختباره على أسس علمية مماثلة للأسس العالمية.

حضر مراسم التوقيع الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد كلية الطب، والدكتور محمد منير، المستشار الطبي لرئيس الجامعة، والدكتورة ناهد العناني، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة نسرين صلاح عمر، وكيل الكلية لشؤون البيئة.