اتحاد طلاب جامعة طنطا يرفض انتقاص حقوق وصلاحيات اللائحة الحالية

اتحاد طلاب جامعة طنطا يرفض انتقاص حقوق وصلاحيات اللائحة الحالية
كتب -

الغربية –   عبد الرحمن محمد:

أعلن مجلس اتحاد طلاب جامعة طنطا بتشكيله الجديد برئاسة الطالب حسام فهمى على رفضه انتقاص أيا من الحقوق والصلاحيات الخاصة بإتحاد الطلاب والمنصوص عليها فى اللائحة الحالية.

وأوضح الاتحاد في بيان له مساء الأربعاء أن هذا هو موقفنا الدائم والثابت و الذى تم إيصاله من خلال نائب رئيس الاتحاد الزميل أمير البرماوى وعضو مجلس الاتحاد الزميل محمد الصعيدى أثناء حضورهم المعسكر الخاص بمناقشة اللائحة الطلابية بأبى قير وهو ما سيتم إيصاله فى كل مرة مقبله يتم طرح فيها أى مشروع غير منصف للطلاب.

واختتم الاتحاد بيانه قائلا ” أن وجودنا حاليا فى أماكننا هو السبيل الوحيد للدفاع عن المكتسبات الطلابية لثورة يناير التى فتحت باب الحريات الطلابية و أتاحت لنا الوجود فى أماكننا بعد أن ظلت الاتحادات الطلابية تأتى دون انتخاب حر مباشر من الطلبة طوال عقود “.

الجدير بالذكر أن الانتخابات التي أجريت الثلاثاء الماضي لاتحاد طلاب الجامعة أسفرت عن فوز الطالب حسام فهمي برئاسة الاتحاد خلفا لرئيس الاتحاد أحمد اليماني الذي تقدم باستقالته مؤخرا احتجاجا علي اللائحة الطلابية الجديدة كما فاز أمير البرماوي بمنصب نائب رئيس الاتحاد خلفا لحسام فهمي الذي فاز بالتزكية برئاسة الاتحاد مع استمرار باقي أعضاء المجلس.