ابنة شقيقة رئيس روسيا تشارك في مسابقة دولية لاختيار أجمل الكلاب ببورسعيد

ابنة شقيقة رئيس روسيا تشارك في مسابقة دولية لاختيار أجمل الكلاب ببورسعيد
كتب -

بورسعيد – ولاد البلد:

أقيمت بمحافظة بورسعيد، أمس الجمعة، أول مسابقة دولية لاختيار أجمل الكلاب على أسس ومعايير دولية وتحت إشراف الجمعية العربية لتربية الكلاب وتنقية السلالات التابعة للاتحاد الدولي لتربية الكلاب وذلك بنادي المريخ ضمن إطار تنشيط السياحة بالمحافظة.

وصرح مختار السنباري، الراعي الرسمي للمسابقة ببورسعيد، مساء أمس الجمعة، لوكال أنباء الشرق الأوسط، أن المسابقة تعتبر الأولى من نوعها بورسعيد والرابعة على مستوى الجمهورية، و360 على مستوى الدول العربية وتتضمن حضورًا من الوفود الأجنبية ما بين حكام ومشاركين من جنسيات مختلفة من دول بولندا وألمانيا وفرنسا، برعاية عدد من شركات الحراسة وشركات أخرى متخصصة في أكل الكلاب.

ولفت السنباري إلى أن المسابقة شارك فيها 250 كلبًا من كل السلالات الأجنبية بحضور مشاركين من بلغاريا، وصربيا، وروسيا، وألمانيا، وبولندا، بالإضافة إلى العديد من المحافظات من أسوان حتى وسط الدلتا ومدن القناة.

وأشار إلى أن المنظمة تهتم بتسجيل وتوثيق الكلاب، والمحافظة على السلالات وذلك بما يتماشى مع القوانين واللوائح الدولية، والمتعارف عليها والأعراف المصرية بالإضافة إلى توفير ما يتطلب من استشارات وندوات تثقيفية، من شأنها رفع مستوى اقتناء الكلاب والمحافظة عليها وتدريبها وفقًا للأسس الدولية.

وتضمن الحضور مشاركة “كرستينا مدفيدوا”، ابنة شقيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضمن لجنة تحكيم أول مهرجان لاختيار أجمل كلب تُقام على أرض بورسعيد.

وأكدت ابنة شقيقة بوتين أنها معجبة بالشعب المصري والأكلات المصرية، مشيرة إلى أنها حضرت من الغردقة إلى بورسعيد بالسيارة وكانت من أمتع الرحلات فى حياتها.. وشددت “مدفيدوا” على أن إعجابها الأول بعد روسيا هو إعجابها بمصر، وإعجابها الأول في مصر يأتي ببورسعيد لما لمسته من حفاوة استقبال وذوق للشعب المصري.

ووجهت نجلة شقيقة رئيس روسيا رسالة للشعب الروسي بعدم تفويت الفرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والجبال والمعالم الآثرية في مصر، مؤكدة أن العلاقات المصرية الروسية ساعدت على تسهيل إجراءات السياحة الروسية إلى مصر دون تعقيدات وأن الروس خلال الفترة المقبلة سيتوجهون إلى مصر للاستمتاع بطقسها ومناظرها الخلابة.