ابتكار تعلن قائمتها المختصرة لمشروعات 2015 وولاد البلد ضمن 22 مرشحًا

ابتكار تعلن قائمتها المختصرة لمشروعات 2015 وولاد البلد ضمن 22 مرشحًا
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

أعلنت هيئة تحكيم مشروع “ابتكار” القائمة قبل النهائية التي تضم المشروعات الإعلامية الجديدة المرشحة للتنفيذ ضمن المبادرة، وضمت القائمة مشروع خريطة البلد (ElBalad Map) المقدم من “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية.

ويتوجه مشروع ابتكار للخدمات الإعلامية إلى المنظمات التي عملت على تطوير محتويات إعلامية رقمية وترغب في تحسين هذه المحتويات والمضي قدمًا في أنشطتها، وذلك من خلال الارتقاء بعملها، وإغناء محتوياتها وتزويدها بأدوات تقنية جديدة، ويعنى المشروع بالخدمات الإعلامية في  الجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا وتونس.

واختارت اللجنة قائمة قصيرة مكونة من 22 مشروعًا وسيتم تحديد الاختيار الأخير في بيروت من 2 إلى 6 يونيو 2015، كجزء من سلسلة الأحداث التي تحي الذكرى العاشرة لوفاة الصحفي سمير قصير.

وأطلقت الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي مشروع ابتكار العام الماضي بشراكة مع بابل ميد (إيطاليا) ومؤسسة “خبرة” (فرنسا) و”آنّا ليند” (مصر) ومؤسسة سمير قصير (لبنان).

 يسعى مشروع ابتكار للخدمات الإعلامية إلى دعم اللاعبين الأساسيين في مجال الإعلام الرقمي بالمنطقة العربية، عبر تزويدهم بالتمويل اللازم الذي يخوّلهم تطوير مشاريعهم وتنظيمها على نحو مناسب. وجاءت تسمية “ابتكار” من مصطلح “الابتكار” باللغة العربية، وهو كذلك اختصار باللغة الإنجليزية لـ “E-Booster for Technical and Innovative Contents in the Arab Region”،  أي المحفّز الالكتروني للمحتويات التقنية والمبتكرة في المنطقة العربية، ويتمثّل هدف هذا المشروع في مواكبة عملية تطوير وسائل الإعلام الالكترونية في بلدان منطقة البحر المتوسط وتنظيمها من خلال تقديم المساعدات اللازمة لها.

وهذا هو العام الثاني الذي يطلق فيه المشروع، وتلقت الوكالة الفرنسية للتعاون الإعلامي 256 طلب تقديم، وجدت من بينها 135 طلبًا مؤهلًا تم فحصهم بحرص من قبل لجنة المحكمين المكونة من كبار أعضاء الوكالة وشركائها إضافة إلى الخبير لوران جياكوبينو.