إقبال متوسط للمصريين بالخارج للتصويت في المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

إقبال متوسط للمصريين بالخارج للتصويت في المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان
كتب -

أرشيفية

القاهرة- ولاد البلد:

قال عدد من سفراء مصر في الخارج اليوم السبت، إن إقبال المصريين بالخارج على المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تضم 13 محافظة، جاء متوسطًا نسبيًا في الساعات الأولى من فتح أبواب الاقتراع.

وتجرى الانتخابات في 139 مقر سفارة وقنصلية بالخارج من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء حسب مواقيت كل دولة.

السعودية

وذكر ناصر حمدي سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية في بيان اليوم، أنه بناء على قرارات اللجنة العليا للانتخابات المصرية يحق التصويت لكل مواطن مصري مقيم بالخارج، ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي وعنوانه في مصر، ويقدم إقرارًا يفيد بأنه مقيم بالخارج، ومستندًا دالًا على الإقامة تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وأوضح السفير أن اللجنة فتحت أبوابها فى الساعة 9 صباحًا بتوقيت السعودية، وفقًا لتعليمات اللجنة العليا في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية ومستمرة حتى الساعة 9 مساءً، مضيفًا أن المواطنين توافدوا على اللجنة منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا للإدلاء بأصواتهم.

الإمارات

وقال السفير المصري في الإمارات وائل جاد، إن الإقبال من المواطنين المصريين على اللجان، جاء متوسطًا في الساعات الأولى من فتح الأبواب أمام الناخبين المصريين.

وأوضح جاد أنه من المتوقع أن تزيد أعداد المشاركين مساء اليوم، بعد انتهاء مواعيد العمل، مشيرًا إلى أن هناك سهولة ويسر تام في العملية الانتخابية.

الأردن

وقال السفير المصري في الأردن خالد ثروت إن إقبال المواطنين المصريين على المشاركة في جولة الإعادة من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، متوسط في الساعات الأولى من فتح أبواب الاقتراع، متوقعًا زيادة الأعداد مساء اليوم.

وقال إنه يتوقع زيادة نسبة المشاركة في المرحلة الثانية حيث إن هناك مواطنين ينتمون لمحافظات المرحلة الثانية.

بلجيكا

كما ذكر مصدر مسؤول في سفارة مصر بالعاصمة البلجيكية بروكسل أن السفارة استقبلت 5 ناخبين فقط منذ فتح أبواب اللجان، وأنه من المتوقع مشاركة عدد أكبر في المساء، مشيرًا إلى أن أعداد من لهم حق الانتخاب ولهم بطاقات تصويت 290 شخصًا، في المرحلة الثانية من الانتخابات.

تركيا

وقال بسام راضي، قنصل مصر في المدينة التركية إسطنبول إن العملية الانتخابية تمر بهدوء ودون أي عقبات والمشاركة ليست بالكثيفة وإنما مقبولة.

وأوضح أن هناك تأمينًا لمحيط القنصلية وليس هناك أي عقبات في سير العملية.

المصدر: موقع أصوات مصرية