إقبال ضعيف من الناخبين حتى منتصف اليوم الثاني من انتخابات البرلمان بمطروح

إقبال ضعيف من الناخبين حتى منتصف اليوم الثاني من انتخابات البرلمان بمطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري:

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة مطروح مشاركة ضعيفة، عقب انتهاء منتصف اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية، وسط حضور أمني مكثف.

حيث شهدت مدينة الضبعة لليوم الثاني على التوالي، تأخر فتح اللجان لمدة ساعة ونصف، بسبب تأخر وسائل المواصلات التي تقل القضاة إلى مقار اللجان، كذلك ضعف إقبال الناخبين في الساعات الأولى.

كما شهدت مدينة مرسى مطروح، انتظاما في فتح اللجان في مواعيدها دون تأخير، بالإضافة إلى إقبال ضعيف يكاد يكون منعدم من الناخبين على الحضور للجان الاقتراع.

وتفقدت لجنة تابعة لجمعيات حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية، اللجان الانتخابية بمدينة الضبعة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وسط تشديدات أمنية.

وقال المستشار محمد فتحي – قاض بلجنة مدرسة العوام، التابعة لمدينة مرسى مطروح، إن إجمالي الناخبين حتى الآن وصل إلى 238 ناخبا فقط.

وأضاف فتحي أن لجنة العوام تضم اللجنتين 24 و25، بإجمالي 3567 صوتا، و قد أغلقتا أمس الأحد على عدد مصوتين وصل إلى 518 ناخبا فقط.

وقرر اللواء علاء أبو زيد – محافظ مطروح، اليوم الاثنين، تخصيص أتوبيسات لنقل الناخبين من مدن المحافظة الثمانية، خاصة من المناطق البعيدة في الصحراء، تيسيرا على كبار السن، للإدلاء بأصواتهم بصناديق الاقتراع، لاستكمال الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

كما ألقت الأجهزة الأمنية بمطروح القبض على سيدة وطالب أثناء وجودهما داخل لجان انتخابية بمدينتي السلوم وبراني، للإدلاء بصوتيهما ببطاقات شخصية أخرى.