إقبال ببنوك الإسماعيلية على شراء شهادات قناة السويس الجديدة

إقبال ببنوك الإسماعيلية على شراء شهادات قناة السويس الجديدة
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

شهدت بنوك محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، إقبالاً كثيفًا على شراء شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، في اليوم الثالث بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بيع الشهادات.

وتزاحم مواطنون في انتظار دورهم في طوابير بنوك “بنك مصر” و”الأهلي” و”القاهرة” منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بينما بدأت الأعداد في الانخفاض تدريجيًا في الظهيرة.

وقال أحمد علي، مواطن، إنه أقبل على شراء الشهادات لاستثمار المبلغ أولا، وللمساهمة في مشروع قومي سيخدم مصر مُستقبلاً، ثانيًا.

وأضاف علي: سأشتري شهادات بقيمة 50 ألف جنيه لي ولأخي المقيم في دولة الإمارات، بناءً على رغبته، كما سأحتفظ ببعض الشهادات ولن أسترد قيمتها.

وقالت فتحية السيد، موظفة بالشهر العقاري، إن مشروع قناة السويس الجديدة، مشروع وطني يجب على جميع المصريين دعمه والوقوف بجانبه، ولو بشراء شهادة بقيمة 10 جنيهات.

وأضافت: أنها اشترت لجميع أولادها شهادات بقيمة 100 جنيه، كما اشترت لحفيدتيها شهادات بقيمة 10 جنيهات “للتباهي” بها بعد انتهاء المشروع.

وقال أحد العاملين في “بنك مصر” فضل عدم ذكر إسمه، إن الإقبال كبير على الشهادات منذ الإعلان عن بدء البيع، خاصة شهادات 1000 جنيه و100 جنيه، وأن فرع البنك تجاوز الخمسة ملايين خلال ثلاثة أيام.

وأضاف: أن بعض مُشتري الشهادات يرغبون في الحصول على شهادات العشرة جنيهات بأسماء أبنائهم أو أحفادهم، كنوع من الذكرى، مُشيرًا إلى أن عدد شهادات فئة الـ 10 جنيهات قليل جدًا بالمقارنة بالشهادات الأخرى.

وفي ذات السياق، رفض مديرو أفرع البنوك في الإسماعيلية، الإدلاء بأية تصريحات صحفية حول عدد الشهادات المُباعة أو قيمة المبالغ المحصلة.