إغلاق طريق الكورنيش المؤدي لـ”الدستورية” ووصول الوفود المشاركة بحفل تنصيب السيسي

إغلاق طريق الكورنيش المؤدي لـ”الدستورية” ووصول الوفود المشاركة بحفل تنصيب السيسي
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

أغلقت قوات من الجيش والشرطة طريق كورنيش المعادي، صباح اليوم الأحد، لتأمين محيط المحكمة الدستورية قبيل حلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، يمين توليه رئاسة الجمهورية.

وأجرت قوات التأمين تحويلات مرورية، حيث تم تغيير خطوط السير إلى طريقي “مصر ـ أسوان”، الزراعي، و”الأوتوستراد”، حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

وانتشرت قوات من الحرس الجمهوري بمحيط مهبط الطائرات أمام مستشفى المعادي، لتأمين وصول السيسي.. فيما وصل قضاة المحكمة الدستورية قبل قليل إلى المحكمة.. وحلقت حلقت مروحيات للشرطة على ارتفاع منخفض، وألقت صورًا للمشير السيسي.

ويأتي تحليق المروحيات ضمن غطاء جوي لتأمين مراسم حلف اليمين، الذي سيؤديه المشير عبدالفتاح السيسي في العاشرة والنصف من صباح اليوم، فيما انتشرت قوات من الجيش والشرطة بمحيط المحكمة.

وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد وصلت إلى القاهرة، صباح اليوم، وفود من تونس وناميبيا وجنوب أفريقيا والاتحاد الأفريقى لحضور حفل تنصيب السيسي رئيسا للجمهورية الذي يقام بعد ظهر اليوم بالقصر الجمهوري بالقبة.

فقد وصل كل من السيد منجي حامدي وزير الخارجية التونسي ونيتومبو ناداي، وزير خارجية ناميبيا، وعائشة عبدالله، رئيسة المفوضية للشؤون السياسية وممثلة رئيس الاتحاد الأفريقي، وجيف راديب، وزير شؤون الرئاسة في جنوب أفريقيا.