إعلان نتائج كليات جامعة الإسكندرية أول يوليو.. وتأييد عدم قبول الطلاب المفصولين تاديبيًا

إعلان نتائج كليات جامعة الإسكندرية أول يوليو.. وتأييد عدم قبول الطلاب المفصولين تاديبيًا
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

شدد مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة الاسكندرية، فى جلسته التى انعقدت اليوم الثلاثاء، على جميع الكليات، بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترول وإعلان النتائج فى الكليات التى انتهت فيها إمتحانات الفصل الدراسى الثاني، على أن يتم إعلان كافة نتائج الكليات فى الأسبوع الأول من يوليو المقبل.

واستعرض المجلس، الخطاب الوارد من المجلس الأعلى للجامعات، الذي يؤكد على قرار المجلس الصادر فى 7 إبريل الماضي، بالموافقة على عدم قبول الطلاب المفصولين تأديبيًا من الجامعات الحكومية والخاصة وجامعة الأزهر والمعاهد العليا بالجامعات الخاصة والأهلية، للقيد بالجامعات مرة أخـرى.

وأشار المجلس، إلى أهمية تكثيف الأنشطة الطلابية الصيفية، بما يسهم بشكل فعال فى تكوين شخصية الطالب ويدعم روح الولاء والانتماء للجامعة والوطـن.

واعتمد المجلس، المقترح المقدم من إدارة التربية العسكرية بتخصيص يوم بدورات التربية العسكرية لأعمال الخدمة العامة بكليات الجامعة.

ودعا المجلس، مسؤولي الكليات والمعاهد للاستفادة من فترة الأجازة الصيفية في الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للمنشآت وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وتأمين المنشآت والأسوار والبوابات بمجمعات الكليات، مع الاهتمام بالاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة التى تساعد على تحقيق ذلك.