“إعلام قنا” يناقش دور الإعلام فى الانتخابات البرلمانية مع طلبة معهد السياحة

“إعلام قنا” يناقش دور الإعلام فى الانتخابات البرلمانية مع طلبة معهد السياحة
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع معهد السياحة والفنادق، ندوة بعنوان “دور الإعلام في الانتخابات البرلمانية المقبلة”، بحضور خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا والدكتورة سحر البلبوشي، عميد معهد السياحة والفنادق بقنا، ومحمد عبدالرؤوف، مسؤول متابعة بالهيئة العامة للاستعلامات، وبمشاركة عدد كبير من طلاب وطالبات المعهد، حاضر في الندوة خالد عبدالوهاب، مذيع بقناة طيبة.

وأشار عبدالوهاب في بداية الندوة إلى أن هناك أنواعا للإعلام، منها المباشر وغير المباشر وأن لكل منهما دور معين ولهما أيضًا ردود أفعال مختلفة على المواطنين، لافتًا إلى أن الهدف الرئيس من استخدام وسائل الإعلام في العملية الانتخابية، هو حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، دون الانحياز لأي مرشح عن آخر.

وأوضح عبدالوهاب أن الدعاية الانتخابية لها أنواع وأشكال متعددة، فمنها البيضاء والسوداء والمغرضة والرمادية، لذلك لا بد أن يكون المواطن على حذر من الدعاية السلبية ويكون للقانون دور جاد في مواجهة هذه الأنواع من الدعاية، لعدم إثارتها للفتن وتدمير المجتمع، من أجل مصلحة المرشحين.

كما تحدث عبدالوهاب، عن المعايير الصحيحة لاختيار نائب البرلمان، ودور الإعلام في إبراز وتوضيح هذه المعايير للمواطن، التي لو التزم الإعلام بها لاستطاع أن يؤدي رسالته بشكل صحيح.

ومن جانبها، قالت خيرية عبدالخالق، مدير مركز الإعلام، إن مناقشة دور الإعلام بإيجابياته وسلبياته في التغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة وكذلك التغطية الحيادية للعملية الانتخابية.