إضراب عمال غزل المحلة عن العمل للمطالبة بصرف حافز الشهرين وتطبيق الحد الأدني للأجور

إضراب عمال غزل المحلة عن العمل للمطالبة بصرف حافز الشهرين وتطبيق الحد الأدني للأجور
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد

دخل المئات من عمال شركة غزل المحلة اليوم الإثنين فى إضراب مفتوح عن العمل حيث امتنعوا عن دخول ساحات ومصانع الشركة وأوقفوا ماكينات الإنتاج فى كافة قطاعات ومصانع الشركة وذلك احتجاجا على تجاهل حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء على صرف حافز الشهرين وتطبيق الحد الأدني للأجور .

وردد العمال الغاضبون أثناء قرعهم الطبول بساحة الإضرابات بميدان طلعت حرب هتافات مطالبة بإقالة المهندس فؤاد عبد العليم رئيس مجلس إدارة الشركات القابضة للغزل والنسيج وتشكيل مجلس إدارة جديد منتخب وسحب الثقة من أعضاء مجلس النقابة وتطوير كافة مرافق الشركة من جراجات وأقسام وكذا مستشفي العلاجية للعاملين بها .

كما رفعوا العمال لافتات وصور للمشير عبد الفنتاح السيسي ورددوا هتافات مؤيدة للجيش والشرطة دعما للخارطة الطريق للثورة 3 يونيو ومواجهه خطر ارهاب الجماعات الإسلامية المتطرفة .

ومن جانبة صرح ياسر سلامه نائب رئيس إئتلاف عمال مصر والقيادي بشركة غزل المحلة أن عمال الشركة يتقاضون أجور متدنية ومن الواجب على الحكومة البدء فى صرف حوافزهم المالية المتأخر صرفها منذ نهاية العامة المالضي لافتا أن حاله غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة ناقوس خطر يهدد الألاف من العاملين بشركة غزل المحلة بالتشر والضياع .

كما أكدت وداد الدمرداش القيادية العمالية بشركة غزل المحلة أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسب قد أثبت أن خسائر كبري قد تكبدتها شركة غزل المحلة وذلك نظرا لعدم وجود مجلس اداره منتخب يعبر عن إرادة العمال وانصراف القيادات التى تولت المسئولية طوال السنوات الماضية فى تسيير أمور الشركة وليس العمل على ضخ استثمارات جديدة تضر بالعامل  النفع برفع معدلاتها الإنتاجية واحتواء كافة مشكلات ومواقف العمال .