إضراب عمال المصرية للنحاس يدخل يومه الرابع للمطالبة بالحد الأدنى للأجور

إضراب عمال المصرية للنحاس يدخل يومه الرابع للمطالبة بالحد الأدنى للأجور
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

واصل عمال الشركة المصرية للنحاس بالإسكندرية اعتصامهم، اليوم السبت، لليوم الرابع على التوالي داخل مقر الشركة للمطالبة بالحد الأدنى للأجور، وصرف حافز الـ200% أسوة بالفرع الرئيسى للشركة بالقاهرة، وإقالة رئيس الشركة القابضة.

وأعلن العمال المعتصمون تضامنهم مع اعتصام “غزل المحلة”، مؤكدين على أنه لا تراجع عن المطالبة بحقوق العمال المشروعة فى ظل  ما اسموه “تخاذل” الحكومة و عدم جديتها فى القرارات التى تصدرها الخاصة بتطبيق الحد الأدنى، معتبرين تصريحات الدكتور حازم الببلاوزى، رئيس الوزراء، بتلبية حقوق العمال وتسوية أوضاعهم ما هى إلا “حبر على ورق”، حسب وصفهم.

وقال محمد أحمد، أحد العاملين بالشركة المصرية للنحاس: إننا مستمرون فى إضرابنا حتى تحقيق مطالبنا ولا نية لفض الاعتصام الا بعد الوصول الى اتفاق يلبى احتياجات العمال”.

واعلنت رابطة المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية تضامنها مع مطالب العمال، مطالبة حكومة الببلاوي بتنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور وتلبية مطالب العمال.

يأتي ذلك بعد تصريحات الببلاوي الثلاثاء الماضي خلال لقائه مع عددمن رؤساء تحرير الصحف المصرية أن الحكومة حريصة على تلبية احتياجات العمال وأنها تقوم بدفع رواتب العاملين بعدد من الشركات الحكومية والخاصة، وأن أكثر من 5 ملايين موظف حكومي استفادوا من تطبيق الحد الأدنى للأجور، بحسب تصريحاته.