إضراب العاملين بمشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة احتجاجا على تخفيض أرباحهم

إضراب العاملين بمشروع الرصف الإنتاجي بالبحيرة احتجاجا على تخفيض أرباحهم
كتب -

البحيرة- محمود السعيد:

دخل العشرات من العاملين بمشروع الرصف الإنتاجي التابع لمحافظة البحيرة، في إضراب مفتوح عن العمل بمقر المشروع بدمنهور، احتجاجا على تخفيض أرباحهم السنوية، وإنهاء انتداب ثلاثة مهندسين من المشروع إلى مديرية الإسكان بشكل تعسفي.

وقد أدى الإضراب إلى توقف أعمال المشروع، بمراكز المحافظة المختلفة، وأكد المحتجون على مواصلة احتجاجاتهم حتى تتم الإستجابة لكافة مطالبهم المشروعة.

يذكر أن مشروع الرصف الإنتاجي، هو أحد مشروعات المحافظة، ويعاني من مشكلات إدارية، وكان عدد من العاملين بالمشروع، قد تقدموا ببلاغ منذ أكثر من عام إلى النائب العام أكدوا فيه أن مشروع الرصف الإنتاجي أحد المشروعات التابعة لصندوق الخدمة والتنمية المحلية بالمحافظة، حيث تقوم المحافظة بتنفيذه، استنادا إلى نص المادة 2 من قرار إنشاء المشروع والمواد “2- 37 – 38” من قانون الإدارة المحلية، إضافة إلى أنه يخالف نص المادة (38) من قانون المزايدات والمناقصات.

وأشار البلاغ إلى أن المشروع يحصل على المناقصات من المحافظة بالأمر المباشر ويقوم بدوره بمنح الأعمال لمقاولين من الباطن مقابل تحصيل 15% من قيمة كل عملية كمصروفات إدارية، وهو ما يعد إهدارا للمال العام.