إصابة 5 عمال بالشرقية إثر انفجار قنبلة بدائية ببلبيس

إصابة 5 عمال بالشرقية إثر انفجار قنبلة بدائية ببلبيس
كتب -

الشرقية – ولاد البلد:

أصيب 5 عمال بمجلس مدينة بلبيس، مساء أمس الأحد، أثناء إزالتهم القمامة من أحد الصناديق، إثر انفجار قنبلة بدائية خالية من المواد المعدانية.

وتبين أن المصابين هم: الصادق حسن يوسف (28سنة) مقيم بتل روزن، وعبد الله سعد عبدالعاطي (34سنة) مقيم بميت حمل، ووائل رمضان محمد (38سنة) مقيم بسندنهور، وعبدالنبي سالم محمد (50سنة) مقيم بأولاد سيف، وسيد عوض السيد (49سنة) مقيم بميت حبيب، وجميعهم عمال نظافة بمجلس مدينة بلبيس.

وكشفت التحريات أن سبب إصابتهم هو انفجار قنبلة بصندوق قمامة بجوار سور مسكن رئيس مجلس مدينة بلبيس، وانتقلت قيادات من مديرية أمن الشرقية، وقوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، وعزل مكان البلاغ.

وذكر تقرير أمني أن الانفجار نتج عن عبوة بدائية الصنع “لا تحوي مواد معدنية” ووجود بعض شظايا لقطع سيراميك صغيرة الحجم، أدت إلى إصابة بعض عمال النظافة أثناء رفع القمامة على السيارة المخصصة.

 تم نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي لتلقي العلاج، وحالتهم العامة مستقرة، ومشطت الشرطة المنطقة، للتأكد من خلوها من أي أجسام غريبة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، بالتنسيق مع الأمن الوطني، وتحرر المحضر رقم 8389 إداري مركز بلبيس لسنة 2014، وتولت النيابة متابعة التحقيقات.