إصابة 3 فى إنهيار جزئى لعقار قديم بسيدى جابر

إصابة 3 فى إنهيار جزئى لعقار قديم بسيدى جابر
كتب -

الإسكندرية_عمرو أنور:

 أصيب ثلاثة أشخاص بجروح إثر سقوط أجزاء من عقار قديم بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية اليوم الأحد وكان قسم شرطة سيدي جابر قد تلقى بلاغا بانهيار جزء من العقار رقم 7 بشارع السنوسي بدائرة القسم على إثره تم إخطار الجهات المعنية وانتقل فريق من ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها إلى مكان البلاغ.

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من طابق أرضي، ومحال، وطابقين علويين، وهو عبارة عن بناء قديم، وتبين سقوط جزء من سقف شقة بالطابق الأول علوى بمساحة 4 متر مربع تقريباً، مما أدى لإصابة قاطني الشقة، وهم إسلام محمد عطا 23 عام ،طالب وآية محمد عطا 21 عام طالبة  وزوجة عمهما بسنت نبيل علي 31 عام ،ربة منزل بجروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم، كما تبين انهيار جزء مماثل من سقف أحد المحال بالطابق الأرضي.

تم حجز المصابين بالمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج وبسؤال المصابين اتهموا مالك العقار بالقيام بأعمال هدم أعلى سطح العقار مما أدي لسقوط هذا الجزء من السقف، وحدوث إصاباتهم بغرض طردهم وهدم العقار.

تم إخطار عمليات المحافظة وحي شرق، وأشار مهندس الحي إلى إخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.