إخوان السويس المحبوسين فى سجن وادى النطرون يدعون للإضراب عن الطعام

إخوان السويس المحبوسين فى سجن وادى النطرون يدعون للإضراب عن الطعام
كتب -

السويس- علي أسامة:

أعلن عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في السويس المحبوسين على ذمة التحقيقات فى سجن وادى النطرون عن نيتهم الدخول في إضراب عن الطعام، بسبب عدم الافراج عن أى منهم منذ نحو 6 أشهر.

وقال محمد أحمد، أحد محامى أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالسويس:” إن قوات الأمن بالسويس قامت بنقل أكثر من 250 من أعضاء جماعة الإخوان إلى سجن وادى النطرون، بجانب أنها قامت بنقل إعداد أخرى إلى سجون طرة وسجن برج العرب بالإسكندرية”.

وقد تمكن أحد المساجين من إرسال رسالة إلى ذويه، يؤكد فيها نيتهم للإضراب عن الطعام.

إلى هذا، شهدت محافظة السويس، صباح اليوم الجمعة، تكثيفا أمنيا وتنسيقا بين قوات الجيش والشرطة استعدادا لخروج مسيرات، عقب صلاة الجمعة، اليوم، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أعلن عنها تحت مسمى” أسبوع ثورى جديد”، وتحت شعار” مصر ليست تكية”.

وكانت مدرعات الجيش والشرطة قد انتشرت بالقرب من الميادين الهامة في المحافظة، بالإضافة إلى المنشآت البترولية، وداخل المدينة، وبطول المجرى الملاحى.

هذا وقد استخدمت قوات الشرطة أجهزة كشف المفرقعات للتفتيش الدقيق لكل السيارات القادمة إلي السويس، كما حلقت طائرات الهليكوبتر فوق المنشآت البترولية الهامة، ونفق الشهيد احمد حمدي، وعدد من الأحياء السكنية.

كما أعلن اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، عن إلغاء كل اجازات الضباط فى الفترة القادمة لتأمين الاحتفالات بأعياد القيامة وشم النسيم فى المحافظة، كما أكد على انتشار قوات الأمن حول الكنائس بشكل مستمر.