إئتلاف أعضاء هيئة التدريس بجامعه بورسعيد يصف بيان مجلس العمداء بأنه صادر من مكتب الارشاد

إئتلاف أعضاء هيئة التدريس بجامعه بورسعيد يصف بيان مجلس العمداء بأنه صادر من مكتب الارشاد
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلواني:

أصدر ائتلاف أعضاء هيئة التدريس والإداريين بجامعة بورسعيد اليوم السبت، بيان، بشأن بيان مجلس عمداء الجامعة والذى وصف بأن المعتصمين بأنهم قلة .

حيث وصف  الائتلاف في بيانه على أن اجتماع مجلس  عمداء جامعة بورسعيد يوم الأربعاء الموافق 19 مارس 2014 دون دعوة مسبقة أو جدول أعمال ودون دعوة نائبي رئيس الجامعة بالهزيل ، ، مشيرا على أن البيان فية ” إملاءات إخوانية” على السادة الحضور كأنها صادرة من مكتب الإرشاد .

وأضاف الائتلاف فى بيانه على رفضهم جملة وتفصيلاً ما صدر عن المجلس من “أكاذيب” لا تمت للحقيقة بصلة حيث أننا لسنا قلة كما جاء في البيان والدليل على ذلك الحشود التى كانت في إستقبال محافظ بورسعيد والصور تبين لكل ذى نظر عدد الحضور كما أنه لم يحدث أن أغلقنا مبنى رئاسة الجامعة والطرق الخارجية المؤدية إلى البوابات بالقوة كما جاء بذلك البيان الهزيل .

وأشار البيان أما بالنسبة لما ورد في هذا البيان من الاستقواء بأشخاص من خارج الجامعة ومحاولة الزج بالجامعة فى الصراعات السياسية والاستقطاب الموجودين خارج الجامعة ، فهذا أسلوب الجماعة الارهابية وليس أسلوبنا فإن إعتصامنا في قمة التحضر ونموذج يحتذى حيث أن العاملين بمبنى رئيس الجامعة يدخلون ويخرجون وكذلك سياراتهم دون اى تدخل أو تُير من المعتصمين حيث أن إعتصامنا للإصلاح وليس للتخريب والقتل ،وقضيتنا عادلة ومطلبنا واحد وهو عزل رئيس الجامعة الاخوانى .

وأنهي الائتلاف فى بيانه قائلا إن المعتصمون يرفضون بكل قوة ما جاء في هذا البيان المنشور على صفحة أنصار بورسعيد الإخوانية بالصور والتى جعلتها الصفحة الرسمية للجامعة ، ونتمسك بإعتصامنا وإصرارنا على تكملة الإعتصام حتى تحقيق مطلبنا الوحيد وهو عزل رئيس الجامعة الإخوانى ، حتى ولو إضطررنا إلى إتخاذ خطوات تصعيدية حتى يتم الإستجابة لمطلبنا .

يذكر أن أعضاء بهيئة التدريس بجامعة بورسعيد دخلوا فى اعتصام مفتوح صباح يوم الأحد؛ للمطالبة بعزل رئيس الجامعة لانتمائه لجماعة “الإخوان المسلمون”، حسب وصفهم.