أوقاف قنا: غدًا صلاة الغائب بجميع المساجد على شهداء حجاج مني

أوقاف قنا: غدًا صلاة الغائب بجميع المساجد على شهداء حجاج مني
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

قال الشيخ خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، في تصريحات لـ “ولاد البلد “، إنه تم التنبيه على جميع مديري إدارات الأوقاف بمراكز المحافظة، بإقامة شعائر صلاة الغائب على ضحايا حادثي تدافع الحجاج بـ”منى” ورافعة الحرم المكي، عقب صلاة الجمعة، في جميع مساجد المحافظة.

يذكر أن الحادثتين راح ضحيتهما المئات من الحجاج من جنسيات مختلفة، كما أعلنت بعثة الحج في مؤتمر صحفي أن عدد الشهداء من المصريين في حادث “منى” الأخير راح ضحيته 124 حاجًا، بينما لم يتم العثور حتى الآن على 92 من الحجاج المصريين الذين اعتبروا ضمن المفقودين.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف في تصريحات صحفية، إلى أن حالات الوفاة البالغ عددها 124، تشمل 91 حالة تم حصرها من خلال بعثة الحج الرسمية، و20 حالة تم الحصول على بياناتها من السلطات السعودية، و13 حالة وفاة تم حصرها من خلال القنصلية المصرية بجدة.

وأضاف أنه  بالنسبة للحجاج المتغيبين بلغ إجمالى عددهم 72 حاجًا، ويجرى حاليًا تنسيق الجهود بين البعثات النوعية الثلاث للحج، والقنصلية العام بجدة للبحث عنهم، كما يتم إنهاء إجراءات استخراج شهادات الوفيات بالنسبة للحجاج المصريين المتوفين جراء الحادث، بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة.