“أهمية المشاركة السياسية للشباب” في ندوة لمركز إعلام زفتي بالغربية

“أهمية المشاركة السياسية للشباب” في ندوة لمركز إعلام زفتي بالغربية
كتب -

 : الغربية –  عبدالرحمن محمد  

نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية والتابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بمقر قاعة المجمع الاعلامي اليوم الأحد تحت عنوان” أهمية المشاركة السياسية للشباب ” استهدفت الندوة نشر الوعي السياسي في ظل الأوضاع الحالية و اختلاف الأراء والتوجهات السياسية باعتبارالشباب هم المستقبل المشرق لمصر.

وأكد الدكتور تامر الشحات المدرس المساعد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها علي أهمية الشباب في المجتمع ومفهوم السياسة و المشاركة السياسية و هي التي تعبر عن الديمقراطية التي تعتبر جزء من الحرية و هي عبارة عن حكم الأغلبية مع احترام تام لحقوق الاقليات  والديمقراطية هي صمام الأمان للمحافظة على السلطة.

وأوضح ” الشحات” أن العلاقة بين الحاكم والمحكوم علاقة عقد اجتماعي فالحاكم يأخذ صلاحياته بموجب الصندوق وإذا اساء الحاكم فعلى المحكوم سحب الثقة منها كماتناول الحكم الديمقراطي و أول مبدأ فيه هو التداول السلمي للسلطة ثم الفصل بين السلطات الثلاثة ” القضائية ــ التشريعية ــ التنفيذية ” .

وأشار ” الشحات” إلي دور الإعلام في تشكيل أفكار واتجاهات المواطنين وكيف أنه سلاح ذو حدين مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة و الموضوعية في نقل الأخبار مؤكدا أن المشاركة السياسية تضمن استمرار الحياة السياسية في مصر و بدونها لايوجد تداول سلمي للسلطة .