أهالي منفلوط يتوافدون على مبني السجل المدني ويعزفون عن المقار الانتخابية

أهالي منفلوط يتوافدون على مبني السجل المدني ويعزفون عن المقار الانتخابية
كتب -

أسيوط – أية نشأت:

يشهد السجل المدني بمدنية منفلوط، ازدحامًا شديدًا من قبل المواطنين من قرى المركز، لاستخراج شهادات الميلاد لتقديمها للإدارة التموينية، لإضافة المواليد الجدد على البطاقة، فى الوقت الذى تخلو فيه المقار الانتخابية من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في ثاني وأخر أيام جولة الإعادة.

ودفع بعض المرشحين بدفع سيارات لنقل الناخبين للمقار الانتخابية، ودفع مركبات “توك توك” حاملة مكبرات صوت تجوب المدينة وتبث الكلمات الحماسية وتشغل الأغاني الوطنية، لحث المواطنين على التصويت… “ولاد البلد” ترصد الازدحام في التقرير التالي:

بدون فائدة

تشكو سعاد أحمد، 45 عامًا، من وقوفها أمام السجل كل صباح لأكثر من شهر لإضافة المواليد بدون فائدة، تقول “كل يوم بقف الصبح وسط الزحمة من شهر ولحد النهاردة لسه ما سحبتش الشهادة، مشيرة إلى أن السبب فى الزحام هو قلة عدد الموظفين”.

وتشاركها الرأى وفاء عيد، 33 عامًا، التى تذهب للسجل يوميًا لاستخراج بطاقة شخصية لابنتها، قائلة “بنيجي هنا كل يوم والزحمة بتزيد كل يوم عن اللى قبله وولا عارفين نطلع بطاقة لبنتي ولا عارفين نطلع الشهادة عشان نضيف عيالنا على البطاقة”.

نفيسة فضل الله، 22 عامًا، بني رافع، إنها تتكبد عناء المواصلات يوميًا منذ يومين من القرية للمدينة من السادسة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، ولم تستخرج البطاقة حتى اليوم، مناشدة المسؤولين بزيادة عدد الموظفين للتسهيل على المواطنين، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من ممارسة حقها فى التصويت على الانتخابات بسبب انشغالها فى استخراج البطاقة قائلة “أنا هنتخب ولا اطلع البطاقة؟”.

15%

من جانبه قال أحمد شوقي، رئيس مركز ومدينة منفلوط بأسيوط، إن نسبة التصويت فى اليوم الأول بلغت 15.5% تقريبًا، مشيرًا إلى أن الإقبال متفاوت بين ضعيف ومتوسط وجيد فى مختلف لجان المحافظة.

وأضاف شوقي – فى تصريحات صحفية قبل قليل – إن عدد المصوتين بالأمس يقارب الـ41 ألف ناخبًا من إجمالي 262 ألفا و912 صوتًا، ممن لهم حق التصويت.

عن الدائرة

يشار إلى أن 4 مرشحين فى الدائرة يخوضون جولة الإعادة على مقعدين، هم منتصر العمدة، وحصل على 14466 صوتًا، وعبدالحكيم طرش، وحصل على 12863 صوتًا، ومحمد حسين عبدالرحيم، وحصل على 11941 صوتًا، وحلمي أبو ركبة، وحصل على 10549 صوتًا.