أهالي منطقة الجناين بالسويس يتهمون الشرطة بالتسبب في وفاة مواطن

أهالي منطقة الجناين بالسويس يتهمون الشرطة بالتسبب في وفاة مواطن
كتب -

السويس – على اسامة:

شهدت منطقة الجناين فى السويس، صباح اليوم السبت، حالة غضب عارم ضد قوات الشرطة فى السويس، بعد أن أتهم أهالى المنطقة رئيس مباحث قسم الجناين بالتسبب قتل مواطن سويسي أعزل. 

وكان ” ص.ع” قد توفى بعد إصابته بأزمة قلبية عقب إلقاء الشرطة القبض على 3 من أبنائه واقتيادهم على قسم شرطة الجناين بغرض التحرى ، في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت.

وقال محمد الجناينى، مخرج مسرحى وأحد جيران المتوفى، إن رئيس مباحث قسم الجناين “يعتبر هو القاتل لهذا الرجل، حيث تعامل بتعنت معه ووجه له سيل من الإهانات أمام أولاده، وحينما اعترض الرجل، صمم رئيس المباحث اقتياد ابنائه الثلاثة إلى القسم بعد ضرب أحدهم على رأسه فتسبب فى فقدانه الوعى.” 

وأضاف الجنايني، في تصريحات لـ “ولاد البلد”: “عندما حاول “ص.ع” الدفاع عن أولاده، ضربه رئيس مباحث بصاعق كهربى فى صدره، قبل أن يطلق الرصاص في الهواء لتفريق أهل المنطقة.” وتابع: “بعدها تعرض “ص.ع” لأزمة قلبية مات على إثرها”. 

وأكد الجنايني أن أهالي منطقة الجناين سيتوجهون للقاء مدير أمن السويس لعرض الانتهاكات التي ارتكبها رئيس مباحث قسم الجناين. 

أما رواية الشرطة فتقول، حسب مصدر أمني، إنه وأثناء قوة من مباحث قسم شرطة الجناين اشتبهت في ثلاثة شباب يستقلون سيارة ملاكي بمنطقة الهويس، وعندما حاولت القوة استيقافهم وتفتيشهم، وقعت مشادة بينهم وبين عناصر الشرطة تجمع بعدها عدد من أهالي المنطقة وحاولوا منع القوة من القبض على هؤلاء الأشخاص. 

وأضاف المصدر أن الشرطة اضطرت لإطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريق التجمهر والقبض على الأشخاص الثلاثة قبل نقلهم إلى قسم شرطة الجناين.