أهالي مركز ساقلته بسوهاج يشتكون الزحام والاختناق المروري بشارع التحرير .

أهالي مركز ساقلته بسوهاج يشتكون الزحام والاختناق المروري بشارع التحرير .
كتب -

 

 

سوهاج – آيات ياسين

 

تكررت الشكاوى من  أهالي مركز ساقلته  بمحافظة سوهاج بخصوص ” شارع التحرير”  والذي يعتبر أحد الشوارع الرئيسية بمركز ساقلته بسبب  تواجد الباعة الجائلين بشكل كبيريعيق الحركة داخل الشارع .

 

 قال أحد أهالي المركز فضل عدم ذكر اسمه أن شارع التحرير شارع رئيسي لكنه محتل من الباعة الجائلين على الجانبين وهو  ما يعيق حركة المرور بداخله في ظل غياب شرطة المرور وتجاهل المسئولين بالمركز حيث قدم الأهالي العديد من الشكاوى لإخراجهم من الشارع  لمكان آخر لكن دون استجابة .

 

قالت زينب بدوي ربة منزل أن الشارع أصبح لا يطاق وأضافت الشارع به كثير من المدارس وأخاف على أولادي عند عودتهم من المدرسة بسبب الزحام وخاصة  أن الطالبات . أصبحت تتعرض لكثير من المضايقات من البائعين والذي يصل إلى حد التحرش في بعض الأحيان  .

 

 تحدث شريف مدحت طالب  عن وجود  مستشفى بنفس ذات الشارع وأن عربة الإسعاف تتأخر كثيرا ً لتستطع الوصول لداخله بسبب الزحام والاختناق المروري الدائم بالشارع  وخاصة في وجود عدد مهول من التكات والتي يقوم بقيادتها أطفال  فمن مسئول  عن الأرواح التي تتعرض للخطر .

 

 من جانبه  قال المهندس  محمود الخطيب   رئيس مدينة ساقلته في تصريح ” لولاد البلد ” أن أزمة المرور الآن أصبحت أقل مما مضى حيث أن مجلس المدينة متابع للشارع باستمرار وحملات إزالة الإشغالات  تخرج بشكل دوري وأضاف أن الشارع أصبح يتحمل حركة سيارتين معا ً لكن الأزمة في وجود عدد كبير من  التكاتك لذلك طالبنا بخدمة مرورية طوال اليوم داخل الشارع .

 

 وعن  اقتراح خروج الباعة الجائلين خارج الشارع وتوفير مكان آخر أكد  الخطيب أن الاقتراح موجود وتحت الدراسة حيث تم طرح فكرة تغطية مكان فوق النيل ونقل الباعة له حتى لا نقوم بقطع أرزاقهم لكن مديرية الري قدرت تكلفة التغطية بمليون ونصف وما زال توفير هذه التكلفة محل  نقاش مع المحافظة .