أهالي كمشوش يشكون تلوث مياه الشرب ويطالبون بإقالة المسؤول

أهالي كمشوش يشكون تلوث مياه الشرب ويطالبون بإقالة المسؤول
كتب -

المنوفية- محمد محمود:

احتشد المئات من أهالي قرية كمشوش التابعة لمركز منوف، بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، أمام محطة مياه الشرب بالقرية، اعتراضًا علي تدني نقاء المياه التي تصل إليهم.

وطالب أهالي القرية أثناء وقفتهم، بتحسين المياه وتنقيتها من الشوائب، مؤكدين أنها ملوثة، ولا تصلح للشرب، علي حد تعبيرهم.

واعتبروا أن تحويل خط المياه البحاري بمنوف، إلى مركز الباجور بدلا من مركز منوف، إهانة لهم واستهانة بحقوقهم.

وقال محمد حسن، أحد أبناء القرية، إن المنطقة بأكملها أصبحت مهددة بالموت والإصابة بأمراض الفشل الكلوي، نظرًا لتلوث المياه التي تصل إليها، لافتًا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لرئيس شركة المياه، وديوان عام المحافظة، مستدركًا “لكن لم يحرك أحد ساكنًا”، على حد تعبيره.

وأضاف أن العاملين في محطة مياه القرية، أعطوا المحافظ، ورئيس الشركة، تقارير مزورة، تثبت أن المحطة تعمل بكفاءة عالية، وأن المياه في المحطة صالحة للاستخدام.

من جانبه، أوضح رمضان عطية، أحد أهالي القرية، أن وقفة اليوم، تأتي للمطالبة بإقالة رئيس شركة المياه، لعجزه عن ضبط العمل بمحطة كمشوش، وتوفير ماء نظيف للمواطنين, مشيرًا إلى أن موظفي الشركة وضعوا لافتة علي خزانات المياه كتب عليها أنها خارج العمل، رغم أنها تعمل طوال الفترات الماضية، معتبرًا أنها خدعة من أجل تهدئة أهالي القرية.

وأكد رمضان، أنهم لن يصمتوا علي الوضع الذي وصلت إليه مياه الشرب بالقرية، مشيرًا إلى أن ما يطالبون به هو من صميم حقهم ويعد من مقومات الحياة الكريمة، وفق تعبيره.