أهالي عزبة ” القصبي” بطنطا يتجمهرون بعد حريق بمنزل وتأخر الحماية المدنية بسبب سوء الطريق

أهالي عزبة ” القصبي” بطنطا يتجمهرون بعد حريق بمنزل وتأخر الحماية المدنية بسبب سوء الطريق
كتب -

طنطا – عبد الرحمن محمد:

قطع عشرات من أهالي عزبة القصبي التابعة لمركز طنطا بالغربية، مساء الاثنين، مزلقان قرية محلة روح على طريق “طنطا – المحلة” مما تسبب في توقف الحركة المرورية، بعد نشوب حريق بأحد منازل العزبة وتأخر وصول الحماية المدنية نتيجة عدم رصف الطريق المؤدي لها وسوء حالته.

تلقي اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق بمنزل بعزبة القصبي التابعة لقرية شبشير الحصة، بمركز طنطا، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وتبين نشوب الحريق بمنزل مشيد من طابق واحد ومسقوف بالأخشاب والمخلفات الزراعية ملك عبدالعليم خلاف (63 سنة – فلاح).

ونتج عن الحادث احتراق سقف المنزل وبعض محتوياته “دراجة نارية وماكينة ري وموتور مياه” وامتداد النيران لحظيرة ماشيته الملحقة بالمنزل ونفوق “جاموسة وبقرة و2 خروف و5 ماعز” دون حدوث إصابات بشرية” نتيجة ماس كهربائي وقدرت الخسائر المبدئية بنحو 50 ألف جنيه.

وعلي إثر ذلك قام عشرات من أهالي العزبة بالتجمهر على الطريق، مما أدي لتوقف الحركة المرورية بالطريق للإعراب عن تضررهم من عدم رصف الطريق المؤدي للعزبة وضيق الطريق مما تسبب في تأخر وصول سيارات الحماية المدنية لإخماد الحريق.

وتدخلت الأجهزة الأمنية لإقناعهم بإنهاء تجمهرهم وقطع الطريق وتحرر محضر رقم 5323 إداري مركز طنطا وإخطار النيابة للتحقيق.