أهالي ضحايا مذبحة رفح الثانية يطالبون الحكومة بتنفيذ وعودها والقصاص من القتلة

أهالي ضحايا مذبحة رفح الثانية يطالبون الحكومة بتنفيذ وعودها والقصاص من القتلة
كتب -

أرشيفية

المنوفية- محمد محمود:

طالب أهالي ضحايا مذبحة رفح الثانية بسرعة القصاص من عادل حبارة المتهم الرئيسي في القضية، والرئيس الأسبق محمد مرسي، واتشحت مدن وقرى محافظة المنوفية بالسواد، أمس الثلاثاء، إحياء للذكرى الأولي لمذبحة رفح الثانية، التي راح ضحيتها 25 مجندا من جنود الأمن المركزي، منهم 21 من أبناء المنوفية في 19 أغسطس 2013.

كما طالب مبروك نصر سعد، شقيق أحد الضحايا، بتوفير الدولة أراض لبناء مساجد ومدارس بأسماء الشهداء، وأنه تم تخصيص مبلغ 55 مليون جنيه منحة إماراتية لبناء المدارس والمساجد، لكنه إلى الآن لم يتم تخصيص الأراضي للبناء، وكذلك تنفيذ وعد وزير الزراعة بتخصيص 5 أفدنة لكل أسرة في الظهير الصحراوي لزراعتها.

واتهم أيمن مشحوت، عم المجند إسلام عبدالعزيز، أحد ضحايا المذبحة، اتهم القضاء بالتباطؤ في محاكمة المتهمين، ومطالبا بضرورة إصدار أحكام على المتهمين ومحاكتهم في ميدان عام بالمنوفية.

وطالب والد المجند أحمد عبدالعاطى حسن، ابن قرية المصيلحة، الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بضرورة القضاء تماما على البؤر الإرهابية في سيناء، ومحاكمة محمد مرسي في ميدان عام لأنه سمح للإرهاب بالتوغل داخل سيناء.

وأعرب سالم محمد البنا، والد أحد الضحايا، عن غضبه الشديد بسبب تأخر القصاص من قتلة أبنائهم حتى الآن، متسائلا هل دماء الشهداء لا قيمة لها، حتى يمر عام على المذبحة ولا تتم محاسبة المتهمين حتى الآن.