أهالي سوهاج يشتكون تأخر صرف السلع التموينية.. والمسؤولون: الإجراءات السبب

أهالي سوهاج يشتكون تأخر صرف السلع التموينية.. والمسؤولون: الإجراءات السبب
كتب -

 سوهاج – آيات ياسين:

بعد مرورعشرة أيام من شهر رمضان لم يصرف أهالي سوهاج حتى الآن السلع التموينية الخاصة بشهر يوليو، مما أثار غضب واستياء الكثيرين، فيما أكد المسؤولين بالمحافظة أن إجراءات الاستعداد للعمل بالمنظومة الجديدة وإضافة 20 سلعة هي السبب الرئيسي وراء التأخير.

يكفينا ضغوط

قال بخيت رجب، موظف: لم نحصل على تموين شهر يوليو حتى الآن، ده يرضي مين ونحن في شهر رمضان الكريم والأسرة المصرية في أمس الحاجة لهذه السلع في هذا الشهر، ألا يكفي العذاب في الحصول على رغيف العيش في الطوابير التي لا تنتهي.

وأضاف: التأخر في صرف السلع التموينية دليل على سوء الإدارة ونحن لم نعد نستطيع تحمل كل هذه الضغوط.

ويوضح محمود شكري، مدرس، أنه يعرف أسر تحصل على معاش 120 جنيهًأ، متسائلا: كيف لها أن تشتري سلع غير مدعمة في ظل تأخر السلع التموينية من هذا المبلغ الزهيد؟، بالإضافة إلى أعباء الحياة من كل اتجاه، فزيارة الطبيب كفيلة أن تضطر الأم والأب للاستدانة، كما أن كل عام في هذا الشهر الكريم تحدث مثل هذه الأمور من المسؤولين الذين لا يشعرون بالمواطن الذي يعمل للحصول على قوت اليوم ولا يعرف ما ينتظره في الغد.

واستطرد قائلا: كفاية ضغوط الغلاء تحيطن من كل جانب احنا بنفكر هنأكل إزاي ومنين؟ ولم يعد لدينا أي طموح وأحلام.

الإجراءات سبب التأخير

من جانبه، قال عنتر أحمد حسن، مدير الجمعية التعاونية الاستهلاكية بمنطقة المحطة بسوهاج: إن إجراءات التجهيز للعمل بالمنظومة الجديدة وإضافة السلع الجديدة على البطاقة التموينية هي سبب التأخير، مضيفا أنه من المنتظر أن تأتي الإشارة للعمل بها خلال أيام.

أما عن السلع الجديدة، قال عنتر: إن هناك 20 سلعة جديدة تم إضافتها لبطاقة التموين والتي يمكن أن يحصل عليها المواطن مدعمة، مثل الدجاج المجمد وزيت الذرة والبقوليات وغيرها من السلع .

 حقيقة الأسعار

وقال شمس الدين محمد يوسف، وكيل وزارة التموين بسوهاج: إن تصريحات الوزير خالد حنفي بخصوص أسعار السلع الغذائية على بطاقات التموين والتي ستتراوح بين 15 قرشًا وجنيهًأ، تعني أن المواطن سيسدد فقط هامش الربح، أما عن الثمن الحقيقي للسلع ستدفعه الدولة من الدعم المقدم لكل أسرة أي أن باقي الثمن سيخصم من الدعم الخاص بالأسرة حسب عدد أفرادها.

 وأكد شمس، أن الإجراءات بمحافظة سوهاج قد انتهت بالفعل وتم توزيع السلع على التجار ومن المنتظر بدء العمل بها خلال ساعات قليلة.