أهالي سوهاج في انتظار تغيير عتيق: يفتقد للكفاءة وبعيد عن مشاكل المحافظة

أهالي سوهاج في انتظار تغيير عتيق: يفتقد للكفاءة وبعيد عن مشاكل المحافظة
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

قبل إعلان حركة المحافظين الجدد المتوقعة خلال أيام قليلة، تحدث بعض سياسيو ومواطنو محافظة سوهاج عن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج الحالي، والذي تسلم منصبه في أغسطس الماضي، حيث لم يجد المحافظ القبول لدى مواطني سوهاج، مما جعل خبر تغييره هو المنتظر لدى الأهالي في الأيام القادمة.

وقال  يحيي الزعاق أمين شباب حزب التحالف الشعبى الإشتراكى: “تميز اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج  بما تميز به سابقيه ممن شغلوا منصب محافظ سوهاج من التعنت وافتقاد الكفاءة وضعف قدراته على التخطيط والإدارة وبعده وترفعه عن مشاكل المواطن البسيط”.

 بينما يرى شمس زيدان عضو بحملة  الفريق عبد الفتاح السيسي بسوهاج، أن  ضعف أداء المحافظ بسبب ضعف موارد المحافظة بشكل عام، وهوضعف متوقف على مؤسسات الدولة ونقص التمويل والإمكانيات، وهو ما يؤثر على أداء رؤساء المدن وأصحاب المناصب التنفيذية أيضا.

 فيما أكد أحمد خلف عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع، أن اجتماعات المحافظ مع الكوادر الشبابية  كانت غير مثمرة بالمرة، حيث طالبت مجموعة من الأحزاب  اللواء عتيق بتقديم استقالته، وذلك بعد أحد الأزمات وعدم اعترافه بعدد  من مشكلات المحافظة.

أما عن أداء المحافظ، قال خلف: “إن اللواء محمود عتيق من المحافظين أصحاب الزيارات الميدانية الكثيرة وهذا لا يمكن إنكاره، لكن لم يظهر أي تغيير ملموس منذ قدومه، فمشاكل المحافظة كالنظافة وإنارة الطرق وكثرة المطبات على الطرق السريعة ومساكن الإيواء وغيرها من المشاكل لم يقدم لها أية حلول تذكر”.

وعلل  خلف، أداء المحافظ بأنه بسبب سيطرة رغبة هيئات الدولة التنفيذية والأمنية خلال الفترة السابقة بالتركيز على محاربة الإرهاب والقضاء على جماعة الإخوان المسلمين.

 وأوضح عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع بسوهاج، أن المحافظة في حاجة إلى محافظ يملك مشروع تنموي  قوي، حيث تعتبر محافظة طاردة للسكان وتملك أكبر عدد من القرى الفقيرة على مستوى الجمهورية.

 فيما تحدث محمد فتحي موظف، عن  أن محافظة سوهاج من المحافظات سيئة الحظ، لأنها لم تحظ بمحافظ  قوي منذ فترة طويلة ولم تشهد أي طفرات على المستوى الاقتصادي رغم حاجتها الملحة لذلك.

 كما أشارت فاطمة متولي، مدرسة، أن أهالي سوهاج يطالبون الرئيس السيسي بتعيين محافظ  جديد لسوهاج قادر على  النهوض بالمحافظة وحل مشكلاتها ومواجهة أزماتها، وخصوصا مشكلات التعليم والمياه الملوثة والبطالة.