أهالي الكولا بسوهاج يقطعون الطريق بعد سقوط ضحايا في اشتباكات مع لصوص

أهالي الكولا بسوهاج يقطعون الطريق بعد سقوط ضحايا في اشتباكات مع لصوص
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

قطع عشرات من أهالي قرية الكولا بمركز إخميم الطريق العام، اليوم الأربعاء، بعد مقتل ثلاثة من أبناء القرية وإصابة 8  آخرين إثر اشتباكات بالأسلحة الآلية حدثت مساء أمس الثلاثاء، بين الأهالي وتشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات.

من جهتها شنت مديرية أمن سوهاج حملة أمنية مكبرة اليوم على المنطقة الجبلية الملاصقة لقرية الكولا لضبط  أفراد التشكيل  العصابي الذين يحتمل وجودهم في الجبل الشرقي القريب من القرية.

وأوضح بيان أمني للمديرية أن عصابة لسرقة السيارات فتحت النار على مجموعة من أهالي قرية الكولا فى ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء عندما نصب مجموعة من أهالي القرية كمينًا أمام القرية في محاولة لاستعادة سيارة سرقها لصوص.

وأضاف البيان أن التشكيل العصابي قطع الطريق على سيارة يستقلها شخصان من قرية “الأحايوة شرق” بمركز أخميم أثناء مرورها عند منطقة «الكوامل» فى مدخل الطريق الصحراوى الغربى وقاموا بسرقة السيارة تحت تهديد السلاح،  على الفور استنجد المجنى عليهما بأقرابهم والذين خرجوا بصحبة عدد من أهالى القرية ونصبوا كمينا عند القرية على الطريق الشرقى وعند وصول التشكيل العصابي بادر أفراد العصابة الأهالي بإطلاق النار ما نتج عنه مقتل 3 وإصابة 8.

أصدر محمود عتيق، محافظ سوهاج، تعليمات لرئيس مركز إخميم بفتح طريق بديل لطريق أسوان القاهرة الذي أغلقه أهالي الكولا.

في سياق متصل أصدرت النيابة العامة بسوهاج قرار باستخراج تصاريح دفن للقتلى: محمود علي (22 سنة)، محمود خفاجة (23 سنة)، بهاء جمال (25 سنة).