أهالي القابوطي ببورسيعد يتجمهرون أمام الحي للمطالبة بواحدات سكنية

أهالي القابوطي ببورسيعد يتجمهرون أمام الحي للمطالبة بواحدات سكنية
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

تجمهر عدد من أهالي منطقة القابوطي بمحافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء ، أمام مقر حي الضواحي، للمطالبة بتسليمهم شقق سكنية تابعة للحي، كبديل عن العشش المقمين بها.

طالب الأهالي، أثناء تواجدهم أمام المقر، رئيس الحي تسليمهم الشقق السكنية التي تم إنشائها منذ فترة بغرض تسليمها لهم، مشيرين أنهم تسلموا إخطار يؤكد بأحقيتهم للحصول على تلك الشقق.

وقالت منى محمد، أحد المتواجدين أمام الحي، إن ابنائها تعرضوا لعدد من لسعات العقارب، وأصيبوا بالعديد من الأمراض، بسب سكنهم بجوار المحاط بأكوام من القمامة، مضيفة أن مياة الصرف الصحي، أغرقت مسكنهم.

وأشارت إلي أنها تطالب بشقة سكنية للسكن فيها بدلا من حالة المعاناة والمرض التي يتعرض  لها ابنائها، مضيفة أن إدارة الحي تحاول تكميم أفواهم قائلة “هو علشان احنا غلبانين عايزين تسكتونا”.

وأضاف علي حسن، إنه يقيم داخل منطقة القابوطي، أن الحي يرفض تسليم الشقق لهم رغم الانتهاء منها، وأن عدد من المواطنين الآخرين، تسلموا  شققهم.

من جانبها دفعت قوات الأمن بمجموعة من قوات التدخل السريع، لإنهاء تجمهر المواطنين، ومحاولة السيطرة عليهم.

فيما تواجد رئيس حي الضواحي، المهندس سعيد شلبي، وسط المواطنين ، وحاول إنهاء الأزمة، مؤكدًا لهم أن اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، وافق على تسليم الوحدات لهم، واعدا بإنهاء الأزمة خلال الأيام المقبلة.