أهالي السويس يستقبلون وزير التموين خلال افتتاحه منظومة الخبز الجديدة برفضها

أهالي السويس يستقبلون وزير التموين خلال افتتاحه منظومة الخبز الجديدة برفضها
كتب -

 

السويس- علي اسامة:

استقبل أهالي منطقة التوفيقية، بمدينة السويس، ظهر اليوم الأحد، الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي يشهد افتتاح منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، برفض المنظومة الجديدة، والتي وصفوها؛ بأنها خطوة لتجويع أهالي السويس.

واستقبل عشرات المواطنين الوزير واللواء العربي السروي، محافظ السويس، أثناء جولتهما في منطقة التوفيقية، بالاعتراض علي جودة الخبز المقدم، وعلي كمية الأرغفة الخمسة، حيث تسائل أحد الحضور؛ إذا جائنى ضيوف، هل أطلب منهم أن يأتون بخبزهم معهم؟

وأبدى عدد من الأهالي، اعتراضهم، أمام الوزير، علي التوجه للمخبز يوميا لشراء الخبز، مما دفع الوزير للتصريح بأن هذه المنظومة تصب في صالح محدودي الدخل، وأصحاب الأفران أيضا، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس زيادة حصة الفرد من الخبز.

كان الدكتور خالد حنفي وزير التموين، واللواء العربي السروي، محافظ السويس، قد تفقدا عدد من مخابز السويس، صباح اليوم، لبدء منظومة الخبز الجديدة في السويس، والتي ستكون عن طريق كوبونات علي بطاقة التموين، وتوفر للفرد 5 أرغفة يوميا.

وعلى جانب آخر، تجمهر عمال مجمع مخابز الحرفيين بالسويس، بسبب عدم حصولهم علي اليومية، نتيجة لعدم بيع الخبز، بسبب بدء تطبيق المنظومة الجديدة، حيث لم يتمكن المخبز من بيع الخبز بسبب عدم تمكن المواطنين من الحصول على كوبونات ولا بطاقات الخبز الجديدة.

وصرح مجدي عبد العال، مدير تموين السويس، أن هذا المخبز هو الوحيد الذي يشهد مشاكل خاصة، بسبب ما وصفه بدلع العمال، كما أعلن أنه سيكون برفقة الدكتور خالد حنفي وزير التموين، و اللواء العربي السروي، لبحث الأزمة في الغرفة التجارية، ومراجعة مشاكل المنظومة الجديدة.