أهالي الإسماعيلية يحتفلون بالعيد وسط حملات مرورية مكثفة

أهالي الإسماعيلية يحتفلون بالعيد وسط حملات مرورية مكثفة
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

أدى أهالي الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى المبارك، في ساحات خصصتها مديرية الأوقاف، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وقال الشيخ زكريا الخطيب، مدير عام مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، إن المديرية خصصت 30 ساحة مفتوحة لأداء الصلاة بالمدينة والمراكز والقرى، وتخصيص خطباء من الأوقاف.

وخرج أهالي الإسماعيلية للاحتفال بالعيد عقب أداء الصلاة، في بعض الميادين الرئيسية، كميدان الممر، وسط المدينة، وحمل الأطفال البالونات والألعاب.

وفي ذات السياق، أقبل بعض الأهالي على نقاط الذبيح التي حددتها مديرية الطب البيطري في 10 أماكن داخل مدينة الإسماعيلية.

وأشارت صبرية موسى، مدير عام مديرية الطب البيطري، إلى أنه تم تخصيص أطباء بيطرين للإشراف على كل نقطة للكشف على جميع الحيوانات قبل ذبحها.

ولفت اللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، إن اليوم السبت فقط هو الإجازة الرسمية للعاملين بالمشروع.

وألقى الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، خطبة العيد، وتحدث خلالها عن الدروس المستفادة والعبرة والأسوة الحسنة من الاقتداء بسنة الرسول -عليه الصلاة والسلام- من ذبح الأضاحي والاحتفال بالعيد.

وعلى الجانب المروري، قال العميد محمد عامر، مدير إدارة مرور الإسماعيلية، إنه لا تهاون تجاه أي سائق سيارة أجرة أو سرفيس يخالف التعليمات ويستغل المواطنين، برفع أجرة تعريفة الركوب خلال أيام العيد.

وأضاف: سيتم سحب الرخص وإيقاف السيارة المخالفة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، في حال مخالفة التعليمات المقررة، فيما يخص تعريفة أجرة الركوب ونقل الركاب بجميع الخطوط، بكافة مراكز ومدن المحافظة وتوابعها.

وأشار عامر إلى أن الإدارة وضعت خطة تنظيمية تتضمن تكثيف الحملات المرورية خلال فترة العيد، خاصة على مداخل ومخارج المحافظة، والمحاور والطرق المرورية السريعة والرئيسية، ومضاعفة حجم الدوريات الثابتة والمتحركة، وزيادة حجم النوبتجيات من أفراد ورجال المرور، وتكثيف أعمال المتابعة على مدار الـ24 ساعة، لحركة المرور في نطاق المحافظة وتوابعها